أكد هيثم عيد المدير الفني للمنتخب الوطني لناشئات كرة السلة تحت 18 سنة، أن آنسات المنتخب قدمن ما عليهن خلال البطولة الأفريقية رقم 14، المقامة بالقاهرة خلال الفترة من 26 أغسطس وحتى 4 سبتمبر الجاري، وأنهن كن عند حسن الظن بهن، واستطعن التأهل للمونديال المقبل، المقرر إقامته صيف 2017 بايطاليا.

وأضاف "عيد" أن اللاعبات هن أصحاب الفضل في الصعود لكأس العالم، بعد الأداء المشرف الذي ظهرن به طيلة لقاءات البطولة القارية، وأن الصعود للمونديال هدية ربانية بعد الأداء المميز من لاعبات المنتخب طيلة لقاءات البطولة، والقتال داخل الملعب.

وشدد المدير الفني لناشئات السلة، على أنه سيبدأ في مشاهدة لقاءات المنتخب المالي الذي يرشحه للفوز على نظيره الأنجولي في المباراة المقامة بينهما الآن، للعمل على استغلال نقاط الضعف، ومحاولة تعطيل نقاط القوة في منتخب مالي صاحب اللقب الأخير، مؤكدًا أن ناشئات المنتخب ستقاتل في لقاء الغد في محاولة منهن للحصول على اللقب.

واختتم "عيد" تصريحاته، أنه سعيد بصعود ناشئات مصر لنهائيات كأس العالم، في ظل الغيابات التي لحقت بصفوف المنتخب قبيل انطلاق بطولة أفريقيا ويأتي على رأسها "نادي السلعاوي و أسرار ماجد ونادين ياسر".