موعد عيد الاضحي 2016 ، تحدد بشكل أكيد موعد عيد الأضحي المبارك وموعد إجازة العيد الكبير ووقفة عرفات فى مصر، ويبدو أن موعد عيد الأضحي جاء سعيدا لكل المصريين على وجه الخصوص خاصة وأن السبت هو بالأصل إجازة وكذلك الأحد وقفة عرفات والإثنين أول أيام عيد الأضحي المبارك وبعده الثلاثاء والأربعاء، وحتي فى حال لم تمنح الحكومة المصرية المواطنين، الخميس إجازة رسمية سيكون من السهل على الكثير من الموظفين التغيب من أجل إستكمال إجازة تطول لعشرة أيام تقريبا فى عيد الأضحي.
موعد اجازة عيد الاضحي 2016
من المنتظر أن تبدأ إجازة عيد الأضحي المبارك فى مصر بشكل رسمي من الأحد الحادي عشر من سبتمبر وحتي الأربعاءالرابع عشر من سبتمبر ولم يعرف بعد إن كانت الحكومة المصرية ستقرر الخميس هو الأخر كإجازة رسمية ضمن إجازة عيد الأضحي المبارك أم لا وسوف ننقل لكم كل جديد.
هذا ومن المنتظر أن تصدر وزارة القوي العاملة خلال أيام قليلة منشورا بخصوص إجازة عيد الاضحي المبارك فى القطاع العام والخاص والذي من المتوقع أن تستمر إجازة العيد لجميع الموظفين حتي الرابع عشر من سبتمبر.
كانت أفواج الحج قد بدأت السفر من مصر إلي الأراضي السعودية من أجل أداء مناسك الحج والتي يأتي موعدها فى نفس موعد عيد الأضحي المبارك كل عام، خاصة وأن وقفة عرفات تسبق عيد الأضحي المبارك سنويا.
هذا وتبدأ إجازة عيد الأضحي المبارك سنويا من وقفة عيد الأضحي مرورا بإجازة العيد وثلاثة أيام أخري على مدار الأسبوع.
وعبر الكثير عن سعادتهم باجازة عيد الاضحى فى مصر، ويحتفل المسلمين فى كل مكان بعيد الأضحي من خلال ذبح الأضاحي والتقرب بها إلي الله وتوزيع الثلث على الفقراء والثلث للأهل والثلث لأصحاب الضحية أنفسهم.
هذا ويحق لكل العاملين إجازة عيد الأضحي والتي تختلف من مكان لأخر طبقا لطبيعة العمل وهل إن كان حكومي أو خاص.
وتأتى إجازة عيد الاضحى فى وقت يسبق بداية الدراسة فى مصر على وجه التحديد، حيث تبدأ الدراسة فى الرابع والعشرون من سبتمبر.
ويترقب كل المصريين قدوم عيد الاضحي المبارك من أجل قضاء الإجازات خاصة وأنه يأتي قبل موسم الدراسة والتي تبدأ بداية العام الدراسي الجديد.
ونصح دكتور حمدي أحمد، طبيب بيطري كل المصريين المقبلين على شراء الأضحية بحسن إختيارها، حتي تكون خالية من أي عيوب مرضية، مؤكدا فى تصريح خاص لموقع “مصر فايف” أن أي أضحية يمكن معرفة حالتها الصحية من شكلها الخارجي لضمان أضحية سليمة.
هذا وتبدأ أفواج الحج التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي والحج السياحي السفر إلى السعودية لأداء مناسك الحج، وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي قد أعطوا مهلة لطلاب المدارس والجامعات لمدة أسبوع قبل بداية العام الدراسي وبعد إنتهاء إجازة عيد الأضحي المبارك لترك الفرصة للطلاب للإستعداد الكامل للدراسة.
وكان محافظ الشرقية قد ودع أحد أفواج الحج المسافرة إلي الأراضي المقدسة من خلال قرعة حج الجمعيات والحج السياحي والتي توجهت من أمام محافظة الشرقية في أتوبيسات خصصتها المحافظة للإنتقال إلي مطار القاهرة من أجل السفر لأداء مناسك الحج.
وتسعي كاقة مديريات التضامن الإجتماعي على مستوي الجمهورية إنهاء إجراءات سفر حجاج بيت الله الحرام، ممن فازوا فى قرعة حج التضامن الاجتماعي، حيث بدأت بالفعل أفواج الحجيج فى السفر من خلال مطار القاهرة الدولي.
ونهنئ كل المصريين بعيد الاضحى المبارك فى سبتمبر القادم، ويتواصل سفر كل بعثات الحج تباعا تلك الأيام من أجل أداء فريضة الحج ونسأل الله الخير والقبول للجميع.
هذا ويأمل المصريين إنخفاض الاسعار بشكل كبير خلال الايام المقبلة نظرا لتزامن الدراسة مع موسم عيد الاضحى.
وأكد عدد من المواطنين فى تصريحات لموقع “مصر فايف” على أنهم حريصون على شراء الأضاحي فى كل الأوقات وأكدوا حرصهم.
ويشكو دوما القطاع الخاص من قلة عدد أيام إجازة عيد الأضحي مقارنة بالعاملين فى القطاع العام نظرا لقلة أيام أجازة القطاع الخاص.
ويأمل المصريين منحهم إجازة طوال الاسبوع خلال الفترة القادمة فى عيد الاضحى المبارك، وتواصل الحكومة المصرية الإستعدادات لعيد الأضحي المبارك خلال الأيام القادمة من خلال توفير المواد التموينية المختلفة.
هذا وقد عبر بعض المواطنين لموقع “مصر فايف” عن شكواهم بخصوص إرتفاع كبير فى أسعار السلع والمنتجات وخاصة السكر مطالبين الحكومة بالسيطرة على الأسعار قبل قدوم عيد الأضحي المبارك.
هذا وعبر الكثير من المصريين عن سعادتهم بقدوم عيد الأضحي المبارك نظرا لأن الأعياد أوقات فرحة وسعادة، ويأتي عيد الأضحي المبارك فى كل الدول العربية والإسلامية والعالم كله فى توقيت واحد والذي يرتبط بموعد الحج وبداية شهر ذي الحجة.
ويعد العيد الكبير هو المسمي الأخر لعيد الأضحي المبارك، حيث يسعي كل المسلمون لذبح الأضاحي بشكل كبير لأنها سنة.
وشددت الحكومة المصرية على وجود حملات قوية خلال الأيام القادمة من أجل كشف أي لحوم فاسدة تدخل الأسواق من أجل الحرص على صحة المصريين.
هذا وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت إستيراد العديد من الأضاحي من الخارج من أجل ملئ السوق المصري بها خلال الفترة القادمة.
ونبارك لكل المصريين حلول عيد الأضحي المبارك فى مصر والدول العربية المختلفة ونسأل الله للجميع عيدا سعيدا، وكانت بعثات الحج الرسمية وحج الجمعيات قد بدأت فى السفر إلي المدينة المنورة من أجل الحج خلال الأيام القادمة.
تحديث الخميس 1/9/2016 الساعة 7:50 مساء.
ناشدت دار الإفتاء المصرية وسائل الإعلام تحري الدقة فيما يخص رؤية هلال ذي الحجة مؤكدة أنها ستعلن عن موعد عيد الأضحي بعد إعلان السعودية رسميا الرية وموعد عيد الأضحي ووقفة عرفات لأن مصر مرتبطة بالسعودية فى موسم الحج.
تحديث الخميس 1/9/2016 الساعة 8:20 مساء.
من المقرر أن تكون وقفة عرفات يوم الاحد 11 سبتمبر على أن يكون الاثنين 12 سبتمبر هو أول أيام عيد الأضحي المبارك.
تحديث الخميس 1/9/2016 الساعة 10:40 مساء.
تحدثت مؤشرات مؤكدة أن الجمعة هو المتمم لشهر ذي القعدة وأن السبت الثالث من سبتمبر هو الأول من ذي الحجة على أن يكون الأحد 11 سبتمبر هو وقفة عرفات والإثنين أول أيام عيد الفطر المبارك.
تحديث الجمعة 2/9/2016 الساعة 12:30 مساء.
رغم التيقن من أن بداية عيد الأضحي المبارك سيكون يوم الاثنين 12 سبتمبر على أن تكون الوقفة يوم الأحد 11 سبتمبر ولاتزال صفحة دار الإفتاء المصرية على شبكة الإنترنت تشير إلي أنه لم يصلها بعد بيان من المحكمة العليا السعودية بموعد بداية ذي الحجة.
هذا ونهنئ جميع المصريين بمناسبة عيد الأضحي المبارك والذي يحل الأيام القادمة وخلال الأسبوع القادم، وهو الأمر الذي يعد بالنسبة للمصريين أمر جيد خاصة وأن عيد الأضحي من الأعياد التي يحرص المسلمين على ذبح الأضاحي بها إحياء للسنة النبوية المباركة.
هذا وتحتفل الأمة الإسلامية بحلول عيد الأضحي المبارك خلال الأيام القادمة فى وقت يعم الحب والسلام بين كل الناس وسط موسم الحج.