أكد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، أنه بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة وما حدث فيها من تسريبات هذا العام، فأريد أن أوضح أن الوزارة اتخذت إجراءات لحماية اﻻمتحانات هذا العام من قبل بدايتها بستة أشهر، بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة المعنية فى الدولة.

وقال الوزير: عندما حدثت واقعة التسريب، تم الإعلان عنها بكل شفافية وموضوعية، وتمت مواجهة الفساد، وإحالة المتورطين للنيابة العامة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مؤكدًا أن ما تم من إجراءات كان لصالح المجتمع من ناحية، ولصالح الطلاب من ناحية أخرى.

وشدّد "الهلالى" على أننا مُصرون على القضاء على الفساد، ومواجهته بكل قوة، مشيرًا إلى أنه تم ضبط جميع الطلاب الذين قاموا بعمليات الغش الإلكتروني من خلال تصوير ورقة الأسئلة، وأضاف أنه كان لدينا (28) غرفة عمليات على مستوى الجمهورية، وقد تم ضبط نحو 300 جهاز تم استخدامها في عمليات الغش الإلكتروني.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده الوزير بمحافظة القليوبية، اليوم السبت، بحضور الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، وألفت فرغلى، مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وعدد من أعضاء مجلس النواب عن المحافظة.