3 أدوية تعالج البقع الداكنة والكلف فى وقت قصير

التوتر والقلق والانفعالات أهم أسباب حب الشباب

أقوى 5 أدوية للقضاء على حب الشباب بدون مشاكل جانبية

احترسى من دواء شهير يعالج حب الشباب فى 6 أشهر

تعانى معظم سيدات مصر من ظهور البقع الداكنة فى الجسم وحب الشباب والكلف مما يسبب لهن الشعور بالقلق وعدم الرضا على مظهرن وبالتالى يلجأن لاستخدام أدوية ووصفات طبيعية عديدة للتخلص منها وقد تحدث بعض المشاكل والآثار الجانبية.

لذا يقدم لكِ"موقع صدى البلد" فى هذا التقرير أقوى وأفضل أدوية علاج البقع الداكنة وحب الشباب.

قال الدكتور هانى الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث السابق، إن السيدات تعاني من ظهور البقع الغامقة على الجلد فى أماكن متفرقة من الجسم، خاصة تحت الإبط وبين الفخذين والرقبة خاصة عند اصحاب الأوزان الزائدة نتيجة الاحتكاك.

أدوية البقع الداكنة

وأضاف "الناظر" أن البقع الداكنة تظهر فى أماكن أخرى، كالوجه نتيجة التعرض للشمس التهابات أو ظهور الحبوب اوالإصابة بالحروق أو كلف الحمل، وعلاج هذه المشكلة استخدام أحد العقاقير التالية: Depiderm whitening cream او pharmaceris whitening cream او orange daily whitening cream وتستخدم كدهان مرتين يوميا ولمدة تتراوح ما بين شهرين الى ثلاثة أشهر.

أسباب حب الشباب

أوضح الناظر أن حبوب الشباب تمثل مشكلة كبيرة للبنات والشباب وتظهر علي هيئة حبوب حمراء وقد تزداد في الحجم وتمتلئ بالصديد وقد يصاحبها تكون رؤوس سوداء وأنها بصفة عامة تسبب توتر نفسي للشباب وعائلاتهم، وهى ظاهرة مرتبطة بشكل كبير بالحالة النفسية وتزداد مع التوتر والقلق والانفعالات العاطفية، ونظام علاج الحبوب يختلف من طبيب لآخر.

علاج حب الشباب

وأوضح "الناظر" ان أفضل علاجات حب الشباب التى لا تسبب مشاكل جانبية تعتمد علي تناول كبسولات مضاد حيوي Dalacin c 300 صباحا ومساء في حالة وجود حبوب صديدية لمدة لا تتعدي أسبوعين مع غسيل الوجه مرتين بمحلول Sebium H2O للتخلص من الدهون واستعمال اي من الدهانات الآتية "Effaclar +duo او pharmaceris 10% او Granex spray" للحبوب نفسها مرة واحدة مساء بعد الغسول بساعة علي الاقل اما في حالة عدم وجود حبوب صديدية فيكتفي بالغسول واي من تلك الدهانات الموضعية.

تحذير

وتابع "الناظر" قائلا: "انا لا أصف لمرضاي الدواء الشهير الذي يعطي علي هيئة اقراص لمدة ٦ شهور والذي يحتوي علي مادة الـ Isotretinoin خوفا من اثاره الجانبية الضارة".

للتواصل معنا

[email protected]