أكد الدكتور أحمد حجاج مدير عام مستشفى النيل للتأمين الصحى بشبرا الخيمة بالقليوبية، أنه تم إجراء أول عملية جراحية للأورام على مستوى التأمين الصحى لـ"سيدة.ح.ع" 70 سنة ربة منزل كانت تعانى من وجود ورم ضخم داخل البطن والحوض يزن 15 كيلو جرام.

وأضاف "حجاج"، أن هذا النوع من العمليات يجرى لأول مرة داخل التأمين الصحى، موضحا أن التشخيص والإشاعات أوضحت أن حجم الورم يزن 15 كيلو، مشيرا الى أن العملية أجريت تحت رعاية الدكتور على حجازى رئيس هيئة التأمين الصحى والدكتور سمير ثابت مدير فرع القليوبية.

واكد مدير عام مستشفى النيل للتأمين الصحى، ان العملية أشرف على إجرائها الدكتورة ميرفت سعيد نائب مدير الفرع، موضحا أن هذه أول عملية جراحية لاستئصال ورم ضخم لسيدة مسنة استخدم فيها أول جهاز أشعة متطور للقسم.

وكشف "حجاج"، أن هناك قائمة انتظار لإجراء جراحة الأورام بعد نجاح هذه العملية تبلغ 10 حالات أسبوعيا وقام بإجراء العملية الناجحة الدكتور السيد عبد الستار استشارى جراحة الأورام بمستشفى النيل والدكتور طارق أبو النصر استشارى جراحة الأورام بالنيل للتأمين الصحى والدكتور أدهم جمال طبيب أورام مقيم بمستشفى النيل، لافتا إلى أن وقت العملية استغرق 3 ساعات.