يقام اليوم الإثنين الموافق 7_8_2016 مباراة  بين العملاقين الأهلى و الزمالك حيث يجتمعون تحت الدور النهائى من كأس مصر، حيث يقام اليوم ضمن نهائي بطولة “كأس مصر” مباراة تعد من أقوى المباريات على مستوى كأس مصر، حيث تضم العملاقين وهضبتى نوادى مصر على أرض واحدة، فتقام مباراة بين كلاً من نادى القلعة الحمراء “الأهلي” ونادى القلعة البيضاء “الزمالك” على ملعب استاد “برج العرب” بمدينة الإسكندرية.
موعد مباراة الأهلي والزمالك والقنوات الناقلة
قد تقرر إذاعة مباراة الأهلى والزمالك وذلك مساء اليوم فى تمام الساعة الثامنة والنصف، وسوف تذاع بشكل مباشر على قنوات كلاً من: “النيل الرياضية”، “النهار اليوم”، “أون تي في بلس”، “الحياة “2 و”صدى البلد”.
وجدير بالذكر أن نادى القلعة البيضاء قد تأهل لتلك المباراة النهائية بعد حصوله على الفوز من شباك نادى إنبي البترولى بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد فى شباكه، بينما تأهل غريمه نادى الزمالك على حساب نادى الدراويش “الإسماعيلي” بعد الفوز برباعية دون لا شئ، وذلك كان في الدور نصف النهائي من البطولة.
تحديد صاحب الزي الأساسي
كشف رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة “عامر حسين”،، أن الجبلاية قررت اجراء قرعة أمس الأحد فى الساعة الحادية صباحًا، لتحديد الفريق الذي سيرتدي الزي الرسمى الكامل في مباراة اليوم بنهائي كأس مصر.
وجدير بالذكر أنه فى الموسم الماضي قد أسفرت عملية اجراء القرعة على أن نادى القلعة البيضاء الأهلي هو من وقع عليه الأختيار وارتدى الطاقم الأساسي الرسمى بالكامل، حيث قد التقى ايضًا قطبان مصر في نهائي الكأس مرة سابقة.
“فالكون” تستعد لتأمين القاء
وقد أعلن مؤخرًا أن شركة فالكون للأمن والحراسة برئاسة “شريف خالد”، قد تقرر أنها ستقوم بتأمين لقاء القطبان اليوم “الأهلي والزمالك”، والتى تقرر اقامته باستاد برج العرب في مدينة الإسكندرية.
وقد  حضر مسئولي الشركة الأمنيين الاجتماع الأمني الخاص الذى تم عقده بخصوص المباراة، وقد شاركهم الاتفاق مسبقًا كلاً من اتحاد الكرة للجهات الأمنية لكى يدعموها فى المشاركة في لتأمين هذا اللقاء المرتقب.
وتعد شركة “فالكون” هى من تولت مسؤلية تأمين جميع المباريات السابقة للمنتخب فى الفترة الأخيرة سواء الودية منها أو الرسمية، حيث إنها تتولى حاليًا مهمة الحراسة للمنتخب المصرى بدون مقابل.
تصريح سيد عبدالحفيظ بخصوص المواجهة
صرح اللاعب المصرى “سيد عبد الحفيظ”، مدير الكرة بنادي القلعة الحمراء نادى الأهلي، إن مواجهة غريمه من القلعة البيضاء نادى الزمالك،  في هذا اللقاء من نهائي بطولة كأس مصر، تعد من المباريات الصعبة والقوية فى نفس الوقت كعادة مواجهات القطبين دومًا، مشددا كما أكد عبد الحفيظ أن ناديه الأهلى سوف يلعب كالعادة من أجل الفوز فقط والحصول على الكأس .
كما أضاف عبد الحفيظ فى تصريحه أنه يأمل أن يقوم الناديان بأداء مشرف حتى تخرج المباراة بين القطبين  بصورة تليق باسم أكبر ناديان على مستوى مصر ودول إفريقيا معًا.
وجدير بالذكر أن نادى القلعة البيضاء ينتظره يوم مهم ايضًا وبالتحدي يوم 12 أغسطس الجاري، حيث سيقام مباراة بينه وبين نادى زيسكو ضمن الجولة الخامسة من المجموعات حيث سيجمعهم دوري أبطال إفريقيا.