تلقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تقريرًا عاجلًا، اليوم السبت، من الملحق العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بعمان الأردن، يفيد الانتهاء من إجراءات شحن جثماني العاملين الذين توفيا أمس الجمعة نتيجة اختناقهما في أثناء تنظيفهما لبئر وقود بمنطقة سحاب، يصلان القاهرة في الساعة السادسة والنصف مساءً على طائرة مصر للطيران رحلة 740 القادمة من عمان.
وكان الوزير قد طلب ضرورة سرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بنقل جثماني العاملين بالتعاون مع القنصلية، وتواصل مع القنصل المصري عبيده الدندراوي الذي تدخل لدى المسئولين الأردنيين لإنهاء هذه الإجراءات.
ووجه الوزير بمتابعة مستحقات وحقوق المتوفييَن نتيجة إصابتهما، مع الضمان الاجتماعي عند ورود المستندات الخاصة بهما من القسم القنصلي.
وكان الوزير قد تلقى تقريرا عاجلا من الملحق العمالي عمرو الدسوقي بمكتب التمثيل العمالي بالأردن، أشار فيه إلى وفاة شقيقين من العمال المصريين يدعيان محمد محمد علاوي، فهمي محمد علاوي، كانا يعملان في المنطقة الصناعية بسحاب وأصيبا بحالة احتناق نتيجة نقص الأكسجين في أثناء تنظيفهما لبئر وقود وتوفيا على الفور أمس الجمعة، وتم نقلهما لمستشفى التوتنجي بمنطقة سجاب.