قرر المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الادارية إحالة رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية ومدير شئون العاملين بجهاز التدريب والتشييد والبناء التابع لوزارة الإسكان للمحاكمة التأديبية بعد ثبوت ارتكابهما مخالفات مالية وإدارية جسيمة.

وكانت التحقيقات كشفت أن محمد السيد شاهين، مدير شئون العاملين بجهاز التدريب والتشييد والبناء التابع لوزارة الإسكان لم يؤد العمل المنوط به بدقة وأمانة ولم يحافظ على أموال جهة عمله بأن تقاعس عن التعاون مع أعضاء اللجنة المشكلة لتسليم السجلات والملفات الخاصة بقسم الاستحقاقات مما ترتب عليها عدم استلام اللجنة المستندات المطلوبة لأداء عملها على الوجه الأكمل.

وتبين أن المتهم امتنع عن تسليم بعض المستندات الخاصة بقواعد صرف مستحقات العاملين الخاصة ببدل الصرف وبدل جذب العمالة وعدم تسليم بعض السجلات الخاصة بمناطق شبرا الخيمة والقاهرة الجديدة والعاشر من رمضان مما ترتب عليه حدوث أخطاء في صرف مستحقات العاملين بالجهاز.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم تقاعس عن إثبات وإدراج عدد كبير من البيانات الخاصة بمستحقات واستقطاعات العاملين بسجلات قسم الاستحقاقات وعدم إدراج بيانات بداية خصم المبالغ المستحقة دون وجه حق.

وجاء بأوراق القضية أن حسني مأمون محمد، رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية بالجهاز لم يؤد العمل المنوط به وتقاعس عن إحالة المتهم الأول للتحقيق معه بشأن ارتكابه المخالفات المنسوبة إليه.