كثير من الفنانين يتعاونون مع مخرج واحد فقط في أعمالهم السينمائية والتليفزيونية، وذلك للثقة في هؤلاء المخرجين، لذلك يحرصون على العمل معهم في الشاشتين الكبيرة والصغيرة معا.. نقدم فى الملف التالى أهم هؤلاء الفنانين الذين يتعاونون مع نفس المخرجين ومنهم:

محمد سامى وتامر حسنى

بدأ المخرج محمد سامى مشواره الفنى من خلال إخراج الكليبات ثم انتقل للتليفزيون والسينما من خلال الفنان تامر حسنى وقدما معا فى البداية مسلسل "آدم"، ثم قدما معا فيلم "عمر وسلمى 3"، وشاركته البطولة مى عز الدين، والعام الماضى قام بإخراج فيلم "أهواك" لتامر حسنى مع غادة عادل وحقق نجاحا كبيرا.

محمد سامى ومحمد رمضان

وهذا العام استطاع أن يخطف الفنان محمد رمضان، المخرج محمد سامى من الفنان تامر حسنى وقدما معا ثنائيا رائعا من خلال مسلسل "الأسطورة"، الذى حقق أعلى مشاهدة فى شهر رمضان الماضى، وحاليا يقوم محمد سامى ومحمد رمضان بتصوير فيلم "جواب اعتقال"، الذى يقدم محمد رمضان من خلاله دور إرهابى.

وقد خرج الفيلم من سباق فى موسم عيد الأضحى فى اللحظات الأخيرة بسبب عدم الحصول على تصريح من الرقابة.

أحمد نادر جلال وكريم عبد العزيز

تعاون المخرج أحمد نادر جلال مع كريم عبد العزيز فى معظم أعماله وقدما معا دويتو سينمائيا، وأبرز الأفلام التى قدماها معا "واحد من الناس" وحقق نجاحا كبيرا معا ثم قدما "خارج على القانون" وفيلم "فى محطة مصر".

وهذا العام، قرر الفنان كريم عبد العزيز أن يستعين بالمخرج أحمد نادر جلال فى مسلسله الجديد، الذى يشارك فى بطولته شريف منير ومنة فضالى، والمسلسل من تأليف وليد يوسف وإنتاج وائل عبد الله.

كاملة أابو ذكرى ونيللى كريم

تعد المخرجة كاملة أبو ذكرى من أبرز مخرجات جيلها، وقدمت مع نيللى كريم والمؤلفة مريم نعوم ثلاثيا ناجحا فى السينما والتليفزيون، وبدأوا من خلال فيلم "واحد صفر" الذى حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه، ثم انتقلت كاملة أبو ذكرى للأعمال التليفزيونية، وأعادت اكتشاف نيللى كريم وقدمت معها مسلسل "ذات" وبعدها "سجن النساء"، ثم عدن وتعاونَّ من جديد سينمائيا من خلال فيلم "يوم للستات"ـ وهو بطولة وإنتاج إلهام شاهين.

أحمد خالد موسى وأحمد السقا

قرر الفنان أحمد السقا هذا العام أن يستعين بمخرج شاب وموهوب، وهو المخرج أحمد خالد موسى، الذى أخرج فى شهر رمضان الماضى مسلسل "الميزان"، وقامت ببطولته غادة عادل وأحمد فهمى وصبرى فواز، وهذا العام يتعاون أحمد السقا مع أحمد خالد موسى من خلال مسلسل "عكس عقارب الساعة"، وهو المسلسل الجديد الذى ينافس به أحمد السقا فى رمضان المقبل.

ويتعاون أيضا السقا مع أحمد خالد موسى هذا العام من خلال فيلم "هبوط اضطرارى"، وهو من تأليف محمد سيد بشر، وإنتاج محمد السبكى.

وتدور أحداثه حول مقتل نجل أحد رجال الأعمال، وتشير أصابع الاتهام إلى اثنين من الشخصيات الذين تربطهم علاقة برجل الأعمال، ما يضطرهما للهرب لتبدأ رحلة البحث.