شهدت محافظة سوهاج اليوم، وصول 29 إلف عبوة لبن أطفال "بيوميل 2" كما بلغت الكميات من لبن "بيوميل1" عدد 58 ألف عبوة ليصل العدد الإجمالي إلى 87 ألف عبوة لبن وصلت للمحافظة، منذ تطبيق منظومة الكروت الذكية داخل 34 منذا تابعا للصحة.

وقال الدكتور يسري بيومي، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، إن المنظومة الجديدة للكروت الذكية شهدت بعض المشاكل منذ بداية تطبيقها الشهر الجاري، حيث شهدت المحافظة عجزا في لبن بيوميل2 لعدم توريد أية كميات للمحافظة، موضحا أنه تم التغلب على المشكلة وبدأت المحافظة في استلام 29 ألف عبوة بيوميل 2 تم توريدها لمنافذ المحافظة اليوم لتنتهي بذلك معاناة الأهالي.

وأوضح وكيل الوزارة، أن الكمية المتوفرة في منافذ مديرية الصحة تكفي لمدة شهرين ولا يوجد أية شكاوي تعلق بعملية الصرف داخل المحافظة، لافتا الى أن سعر صرف لبن بيوميل 1 يبلغ 5 جنيهات و26 جنيها لبيوميل2.

وأكد وكيل الوزارة، أن قواعد صرف اللبن وفق المنظومة الجديدة يتلخص في توقيع الكشف الطبي على الأم والطفل لبيان مدى استحقاقه لصرف الألبان ويتم صرف 4 علب في الشهر للطفل من عمر يوم حتي شهرين ويتم زيادة الكميات حسب عمر الطفل.

وأوضح وكيل الوزارة أن جميع منافذ مديرية الصحة بالمحافظة لم تشهد أية شكاوي من الأهالي، مؤكدا أنه يتابع الأحداث لحظة بلحظة، وتم تشكيل غرفة عمليات بمديرية الصحة، لمتابعة صرف الألبان والتأكد من عدم وجود أية شكاوي من الأهالي" .