تعتزم الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إنهاء إجراءات تخصيص 198 قطعة أرض بإجمالي مساحة 33.8 فدان في محافظات الدقهلية والجيزة وبورسعيد والفيوم وكفر الشيخ والبحيرة والوادي الجديد خلال شهري سبتمبر وأكتوبر المقبلين.

وأكدت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، أن الوزارة تسعى بقوة لتفعيل قانون ضمانات وحوافز الاستثمار فيما يخص سرعة تخصيص الأراضي بالتعاون مع أصحاب الولاية عليها بغرض الاستثمار في مختلف الأنشطة.

وأشارت خورشيد إلى حرصها على سرعة البت في طلبات المستثمرين في جميع المحافظات، من خلال قيام لجنة البت في طلبات التخصيص بالسفر إلى المحافظات لإنهاء إجراءاتها بكل شفافية.

وتعمل لجان البت بالهيئة حاليا بشكل دائم بالتعاون مع أصحاب الولاية على الأراضي لتلبية طلبات المستثمرين وسرعة إنهاء إجراءات تخصيص الأراضي لهم بهدف خلق بيئة استثمارية جاذبة.

وعقدت لجنة البت، 15 جلسة خلال الفترة من أبريل حتى نهاية أغسطس 2016، قامت خلالها بالبت في 85 قطعة أرض بإجمالي مساحة 18848.7 فدان بقيمة إجمالية بلغت 4.651 مليار جنيه مصري في محافظات مطروح وبورسعيد والوادي الجديد والبحيرة، بهدف الاستثمار في النشاط الصناعي والخدمي ومجالات البنية التحتية والاستصلاح الزراعي والاستثمار العقاري والسياحي المتكامل.