الصحة: ألبان الأطفال يتم تسريبها لمصانع الحلويات .. فيديو

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن منظومة ميكنة صرف الألبان المدعمة تم تفعيلها اعتبارًا من الخميس الماضي، وذلك سعيًا وراء إحكام السيطرة على توزيع اللبن المدعم، حيث يوجد 1005 مراكز على مستوى الجمهورية لتوزيع الألبان بسعر 5 جنيهات للعلبة.

وأشار "مجاهد"، خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم السبت، إلى أنهم اكتشفوا بيع اللبن المدعم لمحلات الحلويات، لافتًا إلى أنه يمكن لأسرة الطفل أن تصرف اللبن المدعم بشهادة الميلاد حتى يستخرجوا الكارت الذكي، مضيفًا أنهم يشجعوا الرضاعة الطبيعية ومن ثم فلا يجب أن يتم اللجوء إلى اللبن الصناعي إلا للضرورة وبسبب الحالة الصحية.

وتابع: "إحنا وضعنا شروط لان الناس بتستسهل وعايزة تاخد اللبن الصناعى و احنا بنشجع الرضاعة الطبيعية لذلك فلابد من توقيع الكشف على الأم لتعرف على سبب التمنع عن الرضاعة الطبيعية، ليتم التأكد من يلجا إلى الرضاعة الصناعية هو من لا يمتلك بديل إلا الألبان الصناعية".

ونوه المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن احتياطي اللبن المدعم كافيًا لمدة 6 شهور قادمة، مؤكدا أنه لا صحة اطلاقا لما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من ان اصابة آلام بالسرطان شرط صرف اللبن المدعم للطفل الوحيد .

أضف تعليق