كشفت رئيس مجلس جلوبال تريد ماترز نانسي المغربي ،عن إقامة أول نادي عالمي للأعضاء المنتدبين حول العالم في مصر، وهو تجمع لرجال أعمال والأعضاء المنتدبين حول العالم

وأضافت المغربي في تصريحات صحفية، أن النادي يضم حتى الآن 33 ألف عضو في 12 دولة، وسيتم افتتاحه في 6 دول خلال الأربع شهور القادمة، بالإضافة إلى أنه موجود في أكثر من 50 مدينة في العالم منها الصين والهند وباكستان وأسبانيا وبلغاريا واليونان، وجاري افتتاحه في لبنان ومصر والإمارات، مؤكدة على اهتمام الشركة بالربط بين هذا النادي وفكرة التنافسية .

ونوهت المغربي إلي أن “جلوبال تريد ماترز” مازالت تركز في خطة عملها ومؤتمراتها المرحلة القادمة على فكرة التنافسية وتغيير مركز مصر على المؤشر العالمي التنافسي، عبر سلسلة من المؤتمرات .

ومن جانبه أشار أشرف نجيب العضو المنتدب لجلوبال تريد ماترز، أنه علي هامش زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي سواء للهند والصين، والتي بدأت أمس، وتعمل على توطيد العلاقات الحكومية بين البلدين، لابد أيضا من تجميع رجال الأعمال لتغيير مركز مصر علي المؤشر العالمي للتنافسية، مؤكدا أنهم مستمرون في ذلك الطريق، ولا ينظرون إلى الناحية الاقتصادية فقط .

وتابع “نجيب”: إنه لابد من تجميع الشركات المتوسطة والصغيرة حول العالم، وعلي الرغم من أن 80 % من شركات القطاع الخاص المصري شركات صغيرة ومتوسطة، لكننا نحاول ربط الشركات الصغيرة بمستثمرين في نفس الحجم من دول أخرى أو أكبر منها قليلا، ومن يكون حجم استثماراتهم حوالي من مليون إلي 5 مليون دولار، لمشاركة رجال الأعمال المصريين في المشروعات الصغيرة، وما نقوم به هو عملية للربط بين المستثمرين المصريين والأجانب من خلال تلك المشروعات .

وأشار إلى أن هناك تجارب نجاح معروفة لفكرة النادي ومساعدة الدول في النهوض بالاقتصاد الخاص بها، منها على سبيل المثال مشروع القطار سريع بين مدينة لاس فيجاس ولوس أنجلوس ممول من الحكومة الصينية أو من شركة صينية.

وأضاف أن وجود النادي في مصر للتواصل مع المستثمرين والجانب الحكومي وطرح فرص الاستثمار باستثمارات مباشرة أو شراكة مع بعض الدول سواء في مصر أو في بعض الدول الأخرى، موضحا أن هناك دعم للنادي من هيئة الاستثمار GAFI ، بالإضافة إلى أن هناك رعاة من شركات مصرية كبري لدعم الأفكار والترويج لفرص الاستثمار بمصر من أجل مصلحة البلاد والنهوض بالاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة .

وكشف ” نجيب “عن توقيع “جلوبال تريد ماترز ” اتفاقية مع أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة ليكون مقرا للنادي في مصر بصفة مبدئية، وسيقام مؤتمر على هامش توقيع الاتفاقية لمناقشة 4 محاور من التنافسية العالمية، والمتحدثين في المؤتمر هم محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، واللواء أكرم النشار المدير الإداري والمالي لصندوق تحيا مصر، ود.محمد كرار رئيس مجلس إدارة شركة “مكسيمم” القابضة للتنمية العقارية ومسئول عن الشركة الصينية المزمع تكليفها بتنفيذ مترو الأنفاق الذي سوف يربط بين مدينة أكتوبر ووسط البلد، بالإضافة إلى ممثل عن كوريا الجنوبية والهند، وحسن حسين رئيس شركة الأولى للتمويل العقاري، عمر المغاوري عضو مجلس الأعمال المصري البريطاني والرئيس التنفيذي لشركة إف آي بي كابتيال .

وينعقد المؤتمر في جلستين، الجلسة الأولى يتحدث فيها مؤسسي النادي بمصر تقدمهم نانسي المغربي، وحسن حسين، وعمر المغاوري، ويكشفون بالجلسة الهدف من إقامة النادي، واستثمارات الشركات الصغيرة في مصر بالشراكة مع شركاء أجانب .

والجلسة الثانية يقدمها أشرف نجيب ، وتناقش أهمية نادي الأعضاء المنتدبين حول العالم، وكيفية الاستفادة منه وحجم تعاملاته والتوعية بدوره في رفع الاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة، وسيشارك بالجلسة ممثلوا النادي في أمريكا والهند ويتحدثون عن بعض التجارب الناجحة بالنادي .