استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، زياد العزارى، وزير التجارة والصناعة بالجمهورية التونسية، في إطار التباحث حول تنمية العلاقات المشتركة بين البلدين، وفتح قنوات جديدة للتعاون الاقتصادي بين مصر وتونس.

وبحث الجانبان الترتيبات الحالية لعقد لجنة المتابعة المصرية التونسية المشتركة، المتوقع أن تعقد خلال الفترة المقبلة بالعاصمة التونسية، بمشاركة عدد من الجهات المصرية المعنية بالتعاون بين البلدين.

وأكدت الوزيرة خلال اللقاء حرص مصر الدائم على بناء علاقات اقتصادية قوية مع الجمهورية التونسية وباقي دول المغرب العربي، وتطرق النقاش لضرورة تنسيق الرؤى المشتركة فيما يخص التعاون المشترك بين البلدين في القارة الأفريقية.

وأعربت عن دعم مصر الكامل لتونس في هذا الأمر، مشيرة إلى ضرورة تبادل الدعم والتأييد بين مصر وتونس في المؤسسات والهيئات المالية الإقليمية والدولية.

وأكدت "نصر"، على ضرورة قيام الجانبين بتيسير حركة التبادل التجاري بينهما، بإزالة جميع العوائق الجمركية وغير الجمركية، التي تؤثر في حجم التجارة بين البلدين، وتؤثر بالسلب على عدد من بنود التجارة المشتركة.

ودعا وزير التجارة التونسى، الوزيرة إلى زيارة للجمهورية التونسية، لدعم وتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين، موضحًا أهمية تفعيل مجلس الأعمال المشترك بين البلدين من أجل المزيد من الدعم الاقتصادى المشترك، بالإضافة إلى أهمية دورية انعقاد اللجان الدورية المشتركة بين البلدين.