أعلن صناع ثلاثة أفلام عربية هامة مشاركتها في الدورة الـ 60 من مهرجان لندن السينمائي والذى يقام فى الفترة من 5 إلى 16 أكتوبر المقبل.

ويشارك في المسابقة الرسمية فيلم "اشتباك" الذي أطلقته الشركة في دور العرض المصرية بنجاح منذ 5 أسابيع، وهو ممثل السينما المصرية في جوائز الأوسكار 2017.

يعرض أيضا فيلم يوم للستات الذي ينطلق في عرضه العالمي الأول ضمن قسم Debate Strand، وفي قسم Laugh، فيما يُعرض فيلم بركة يقابل بركة الذي يمثل المملكة العربية السعودية في جوائز الأوسكار.

"اشتباك" من تأليف خالد ومحمد دياب مخرج الفيلم، ويضم فريق التمثيل بالفيلم النجمة نيللي كريم، طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك وآخرين.

العرض العالمي الأول للفيلم اشتباك كان في افتتاح قسم نظرة ما بـمهرجان كان السينمائي 2016.

وتدور أحداثه داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسي في 2013.

اما فيلم "بركة يقابل بركة" فهو من إخراج وتأليف محمود صبّاغ، بطولة هشام فقيه، فاطمة البنوي، وإنتاج الحوش بروداكشن، ومن المنتظر طرحه قريبًا في دور العرض بالعالم العربي.

وتم اختيار الفيلم للمنافسة ضمن قسم عروض خاصة بالدورة الـ 41 من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي المقام فى الفترة من 8 إلى 18 سبتمبر الجاري ، وكان قد انطلق في عرضه عالمي الأول من خلال قسم Forum في مهرجان برلين السينمائي الدولي 2016 حيث نال جائزة لجنة التحكيم المسكونية.

كما يشارك فيلم "يوم للستات" من إخراج كاملة أبو ذكري، إنتاج (شركة شاهين فيلم)، وتأليف هناء عطية، ويضم فريق عمل الفيلم مزيجًا بين النجوم الكبار والشباب.

الفيلم يقوم ببطولته محمود حميدة، فاروق الفيشاوي،إلهام شاهين، أحمد الفيشاوي، نيللي كريم، إياد نصار، ناهد السباعي، أحمد داود وهالة صدقي، ومن المقرر أن يفتتح فعاليات الدورة القادمة من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى.