قال الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، إن الوزارة تفتتح خلال سبتمبر المقبل مدرستين للوجستيات أحدها بمنطقة بور فؤاد بمحافظة بورسعيد والأخرى بمحافظة الإسماعيلية.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم فى تصريح أن كل فصل دراسى بالمدرستين يستوعب 25 طالبا على أن يلتحق بها طلاب الصف الأول الثانوى، موضحا أنه تم تجهيز المناهج الدراسية الخاصة بدبلوم اللوجستيات، لافتا إلى أنه لأول مرة يتم وضع مناهج تقوم على نظام الجدارات والمهارات العملية للطلاب.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، أن الدراسة فى هذه المدارس تقوم على 3 تخصصات خلال مدة الدراسة والتى تستغرق 3 سنوات.

وأكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن التعليم الفني هو مستقبل مصر، مشيرا إلى أن المحافظة تولي اهتماما كبيرا بالتعليم الفني وتقدم له كل وسائل الدعم.

وأضاف أن افتتاح مدرسة متخصصة في مجال اللوجستيات يعد إضافة قوية لمنظومة التعليم الفني بالمحافظة وتكتسب هذه المدرس أهمية كبري لمواكبة في تأهيل الطلاب وإكسابهم المهارات والخبرات اللازمة لمواكبة أعمال التطوير والتنمية التي تشهدها منطقة شرق بورسعيد خاصة في مجال اللوجستيات حيث تشهد المنطقة إنشاء أكبر منطقة لوجستية لتكون ظهير لميناء شرق بورسعيد، الأمر الذي يتطلب تواجد عمالة ماهرة وتكون قادرة علي التعامل مع متطلبات سوق العمل في الوقت الحالي.