وافق المجلس التنفيذي لمحافظة بورسعيد برئاسة اللواء عادل الغضبان على تخفيض سن القبول بالصف الأول الابتدائى لمدة شهرين فى الأماكن الشاغرة.

واكد محافظ بورسعيد بأن المحافظة ستلبي اي طلبات تعمل علي استقرار المنظومة التعليمية بالمحافظة في مختلف المراحل الدراسية فهولاء جميعهم ابناؤنا وضروة توفير اماكن لهم بالمدارس مضيفا بأن المحافظة تبذل جهودا كبيرة في العملية التعليمية في الوقت الحالي، مشيرا الى ان الارتباطات الخاصة بالمحافظة تمثل التربية والتعليم النصيب الاكبر فيها.

وفي سياق اخر وافق المجلس التنفيذي من حيث المبدا علي تخصيص قطعة ارض بمساحة 113 الف م2 لاقامة مجمع تعليمي خاص متطور علي ان يكون الموقع خارج نطاق المدينة نظرا لرغبة عدد كبير من الاهالي في الاقبال علي هذا النوع من التعليم وسوف يكون اضافة قوية للمنظومة التعليمية بالمحافظة.

كما قرر محافظ بورسعيد خلال الاجتماع تكليف ادارة التخطيط العمراني بالمحافظة بوضع تصور لنقل جميع شركات المقاولات التي تقع في شارع البترول خلف الصالة المغطاة الي منطقة عزبة ابو عوف كحق انتفاع مع قيام هذة الشركات بتهيئة وتنظيم المكان من خلال الإمكانيات والمعدات التي تمتلكها وكذلك تكليف التخطيط العمراني بوضع تصور للاستغلال الامثل لهذه المنطقة بعد نقل الشركات منها.