على طريقة الافلام السينمائية اختلق الابن حيلة شيطانية وسيناريو درامي لابتزاز والده ماديا عقب علمه بصرف والده مكافأة 16 شهرا من عمله بالمطابع الاميرية، ولكن رجال الشركة كشفوا ملعوب الابن واصدقائه ونصبوا لهم كمين والقوا القبض عليهم.

اعلنت وزارة الداخلية تفاصيل الواقعة حيث صرح مسئول المركز الاعلامي بانه تبلغ لقسم شرطة الوراق من المدعو "محمد عبدالخالق إبراهيم " سن 51 ، موظف بالمطابع الأميرية ، ومقيم بدائرة القسم ، بغياب نجله " إسلام – سن 16 – طالب - ومقيم بذات العنوان ) وفى وقت لاحق ورد له اتصال هاتفى من مجهول يدعى أن نجله مختطف وطلب منه دفع مبلغ مالى 60 ألف جنيه نظير إعادته.

واضاف المسئول انه بتاريخ اليوم 2 سبتمبر الجارى تلقى المبلغ اتصال هاتفى من المتهمين وطلبوا منه مقابلتهم بجوار كوبرى إمبابة بشارع النيل لاستلام مبلغ الفدية وإعادة المجنى عليه.

على الفور تم إعداد عدة أكمنة مستترة بالمكان المشار إليه أسفرت عن ضبط كلًا من أحمد ن.أ " سن 21 ، طالب ، ومقيم دائرة قسم شرطة إمبابة ومحمد ن.أ " سن 17، طالب – شقيق الأول .

وبمواجهتهما اعترفا بإرتكاب الواقعة بالإتفاق مع المجنى عليه " نجل المُبلغ " بالإشتراك مع كلًا من "إسلام أ.م" سن 20 و باسم هـ.أ " سن 19 ، ومقيمان بدائرة قسم شرطة إمبابة.

وبتكثيف الجهود الأمنية تم ضبطهم جميعًا وكذا الطالب المُبلغ بغيابه والذى اعترف باختلاق الواقعة لعلمه بحصول والده على مكافأة مالية من جهة عمله ورغبته فى الاستيلاء عليها واقتسام المبلغ مع أصدقائه المذكورين .

يذكر أن العاملين بالمطابع الأميرية كانوا قد قاموا بتنظيم احتجاجات عمالية فى الفترة الأخيرة للمطالبة بصرف 32 شهر لهم من الأرباح الخاصة بالعاملين بمناسبة حلول عيد الأضحى ووافقت الادارة على صرف 16 شهرا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه تلك الواقعة.