توجد العديد من الأسباب التى تدفع الأشخاص إلى الاستقالة من أعمالهم، كالعثور على وظيفة أفضل وبراتب أعلى أو عدم القدرة على التأقلم مع ضغط العمل أو حتى الرغبة فى الراحة من عناء وضغط العمل لبعض الوقت.

وفى الوقت ذاته، توجد بعض الأسباب الجنونية التى دفعت بعض الموظفين إلى الاستقالة من وظائفهم؛ وفى ذلك الصدد، أجرت مجلة "Fortune" حوارا مع عدد كبير من أصحاب العمل من جميع أنحاء العالم حول أغرب الأسباب التى برر بها العاملون لديهم استقالتهم من العمل.

وكانت إجاباتهم كما يلى:

1. أرجع أحد الموظفين بشركة مرموقة السبب وراء تقديم استقالته من عمله إلى أنه يجنى الكثير من المال ويعتقد أنه لا يستحقه؛ وهو سبب شديد الغرابة خاصة أن أغلب الموظفين دائما ما يشكون من أنهم لا يحصلون على المال الكافى مقابل عملهم.

2. شاب ترك عمله لأنه يكره الاستيقاظ مبكرا؛ وبالرغم من أن الاستيقاظ مبكرا للذهاب إلى العمل أو المدرسة يعد من أكثر الأمور التى يمقتها أغلب البشر، إلا أنه ليس سببا منطقيا لترك العمل.

3. شخص ذكر فى طلب الاستقالة أنه لا يمكنه الذهاب إلى العمل لأنه لابد أن يظل بالمنزل لإطعام الكلب.

4. الرغبة فى مشاهدة فيلم فى السينما خلال ساعات العمل دفعت موظفا إلى ترك وظيفته، ومحاولة البحث عن وظيفة أخرى لكن بعد الخروج من السينما.

5. شاب استقال من وظيفة مربحة للعمل فى السيرك؛ وربما يبدو ذلك الأمر أقل غرابة عندما تعلم أن بعض العاملين بالسيرك يجنون أكثر من 70 ألف دولار سنويا، لكن فى الوقت ذاته لا يمتلك البعض الآخر قوت يومهم.

6. موظف استقال من عمله لأن السجادة الموجودة فى مكتبه لا تعجبه، وآخر استقال لأنه يكره رائحة المكتب؛ رغم أن ديكور وتصميم مكان العمل قد يكون له دور فى تشجيع العاملين على إخراج أفضل ما لديهم وتحسين حالتهم النفسية، إلا أنه لا يعقل أن يكون دافعا لترك العمل.

7. سيدة استقالت من عملها لأنها أهدت رئيسها فى العمل كلبا، فقام بإضاعته.

8. تقدم موظف بطلب إلى مديره طالب فيه بتغيير ورق الحائط وإلا فإنه سيترك العمل، فكان البقاء لورق الحائط.

9. استقال رجل من عمله لأنه كان يرغب فى البقاء بالمنزل لمشاهدة بطولة كرة قدم.

10. موظف آخر استقال لأن الصوت الصادر عند إغلاق أدراج مكتبه يصيبه بالغضب.