أمرت نيابة قسم أول أكتوبر برئاسة المستشار أحمد حامد رئيس النيابة بإخلاء سبيل "مدحت تيخا" ممثل شاب، بكفالة مالية قدرها خمسة آلاف جنيه؛ لاتهامه بحيازة مواد مخدرة بقصد التعاطى بدائرة قسم شرطة أكتوبر، كما أمرت النيابة بالتحفظ على المواد المضبوطة وعرضها على المعمل الكيماوى لتحليلها.
بدأت الواقعة أثناء متابعة ضباط مباحث قسم شرطة أكتوبر للحالة الأمنية بكمين شرطى، وتمكنوا من ضبط الفنان الشاب، أثناء استقلاله سيارة ملاكى، وبحوزته قطعة من مخدر الحشيش، وحرر محضر بالواقعة وأخطر اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة.
وكانت مصادر مقربة من الفنان مدحت تيخا أكدت أنه ،محتجز بقسم شرطة ثالث أكتوبر، على الرغم من تسديد الكفالة المالية التى قدرتها النيابة بـ5 آلاف جنيه ، قبل أن يفرج عنه.
وأنكر الفنان "مدحت تيخا"، فى تحقيقات نيابة أول أكتوبر ، علاقته بقطعة الحشيش التى تم تحريزها له فى كمين أمنى بالقرب من مدينة الإنتاج الإعلامى، وأكد أنه يقطن بمنطقة "هرم سيتى"، وأن الكمين الأمنى الذى استوقفه، كمين ثابت فى تلك المنطقة وهو دائماً ما يمر عليه أثناء عودته لمنزله عقب انتهاء عمله، موضحا أن ضابط الكمين سحب منه رخصة قيادته فى أحد المرات السابقة، ولم يجددها.
وأشار إلى أن ضابط الكمين طلب منه رخصة القيادة ، فرد عليه الفنان بأنه سبق وأن قام بسحبها لم يجددها بعد لأنه لم يمر على وقت سحبها المدة الكافية التى تتيح له فرصة تجديدها، وعلى أثر ذلك حدثت مشادة بينه وبين الضابط، وتسببت تلك المشادة فى قيام الضابط بتحرير محضر كيدى له، واتهمه بتعاطى المواد المخدرة، حسب قوله
وكانت نيابة أول أكتوبرد أمرت بإخلاء سبيل الفنان مدحت تيخا بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه؛ لاتهامه بحيازة مواد مخدرة بدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر، كما أمرت النيابة بالتحفظ على المواد المضبوطة وعرضها على المعمل الكيماوى لتحليلها.
بدأ الممثل الشاب مدحت اسماعيل الشهير بمدحت تيخا حياته الفنية منذ قرابة 10 أعوام في تقديم أدوار صغيرة ونجح في فرض نفسه على الساحة الفنية، وتم تكريمه من قبل مؤسسة الأهرام عن دوره (الشيخ سلام) بمسلسل شيخ العرب همام.