صرح وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل بأن شركة كبرى للرعاية الصحية الهندية تعتزم إقامة مدينة طبية متكاملة فى مصر باستثمارات تصل إلى 1،6 مليار دولار تضم مستشفيات وكليات للطب وسياحة علاجية ومراكز للتمريض وفقا لأحدث التكنولوجيا العالمية.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على قيام وفد من شركة NMC Health care بزيارة مصر خلال الأسابيع القليلة المقبلة؛ لبحث هذا الملف مع كافة الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة.

جاء ذلك خلال سلسلة اللقاءات التى عقدها الوزير أمس مع رؤساء عدة كبريات الشركات الهندية على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للعاصمة الهندية نيودلهى.

وأفاد بأن نموذج التواصل المباشر بين رجال الأعمال يعد حاليًا النموذج الأهم والأكثر فاعلية في دفع منظومة التعاون الاقتصادى المشترك، مشيدا بالدور الحيوى والفاعل لمجتمع الأعمال في البلدين في تنمية العلاقات الاستراتيجية المصرية الهندية.

وقال الوزير - في بيان للوزارة اليوم الجمعة - إن الزيارة الناجحة للرئيس عبد الفتاح السيسى للهند تعد خطوة مهمة فى تدعيم العلاقات بين مصر والهند، وكذلك الجهود الكبيرة لحكومتى البلدين الهادفة إلى تعزيز التعاون الاقتصادى المشترك في مختلف المجالات، مشيرا إلى ضرورة قيام مجلس الأعمال المشترك والغرف التجارية والصناعية فضلًا عن منظمات الأعمال الأخرى بدور فاعل يدعم جهود الحكومتين المصرية والهندية في توسيع نطاق التعاون بين البلدين.