قال أبو السعود محمد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، ورئيس لجنة الإسكان، إنه "تقرر فتح باب الحجز لمشروع الإسكان الاجتماعي للصحفيين يوم الأحد المقبل بمقر النقابة".

وحول شروط الحجز قال أبو السعود في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد": "الشقق متاحة لمن تنطبق عليه الشروط، أن يكون سن المتقدم ما بين ٢١ إلى ٥٠ سنة ولا يزيد دخل الأعزب عن ٢٥٠٠ جنيه والمتزوج ٣٥٠٠ جنيه، وأيضا لا يملك عقارا مسجلا باسمه".

وأكد أبو السعود على الراغبين في الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي تسليم أوراقهم في النقابة بداية من يوم الأحد المقبل وتتضمن صورة الرقم القومي وشهادة من الجريدة، التي يعمل بها وتتضمن الدخل الذى يحصل عليه، وكذلك الرقم التأميني أو شهادة من النقابة بالبدل للصحف المتوقفة (يذكر في الشهادة أن الصحيفة متوقفة).

إضافة إلى وجود قسيمة الزواج للمتزوجين وإثبات دخل الزوج او الزوجة في حالة العمل، وقسيمة الطلاق للمفصولين مع إثبات محل العمل أو محل الإقامة بعقد ايجار وايصال كهرباء او غاز أو مياه باسمه او اسم صاحب العقار، مشيرا إلى أنه سيتم دفع مبلغ الحجز ٩١٢٥ جنيها في البريد لاستكمال اجراءات الحجز، وذلك عقب التأكد من صحة الأوراق، وسيتم إبلاغ الحاجزين بموعد دفع المبلغ المستحق بعد التأكد من صحة الأوراق.