عقد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام اجتماعا مع عاطف المحمودى، رئيس مجلس إدارة شركة “مصر لإدارة الاستثمارات المالية”، وذلك لمتابعة نشاط الشركة ونتائج الأعمال خلال الفترة الماضية، وذلك بحضور الدكتور محمد يوسف رئيس شركة “مصر القابضة للتأمين”.
وبحث الوزير، خلال الاجتماع، طرق استغلال إمكانات الشركة في إدارة صناديق الاستثمار ومحافظ الأوراق المالية، والمساهمة في دراسة المشروعات التي تدخل فيها الشركة القابضة وشركاتها التابعة.
من جانبه استعرض المحمودى حجم الأصول المدية للشركة، والتي تبلغ نحو 530 مليون جنيه، متمثلة في صندوقى استثمار ومجموعة من المحافظ المالية.

وطلب الشرقاوى العمل على زيادة حجم ونوعية الأصول المدية، وطرح مجموعة متنوعة من الصناديق الاستثمارية لتناسب احتياجات المستثمرين سواء من ناحية العائد أو درجة المخاطر.
كما كلف إدارة الشركة بتنشيط دورها في تقديم الخدمات المالية غير المصرفية لشركات أخرى خارج نطاق الشركات التابعة للشركة القابضة للتأمين، وإعادة تشكيل لجنة المراجعة داخل الشركة بما يتوافق مع مبادئ الحوكمة بأن تشمل أعضاء من غير التنفيذيين، واستقلال قرارات مجلس إدارة الشركة فيما يخص نشاطها عن الشركة القابضة المالكة، وذلك حتى يتسنى محاسبة مجلس الإدارة على أدائه من خلال الجمعية العامة للشركة.
وفى هذا الإطار، أبدى وزير قطاع الأعمال العام استعداده لدعم جهود الشركة في الترويج لبعض المشروعات الجديدة التي تنفذها شركات قطاع الأعمال العام.