قال أعضاء بمنتدى رجال الاعمال المصري الهندي ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد استعداده للتوقيع على 20 بروتوكولا أو أكثر من أجل جذب الاستثمارات الهندية إلى مصر وتعزيز الصادرات المصرية الى الهند.

وصرح الدكتور محيي حافظ، بأن الرئيس السيسي قدم مصر بشكل مشرف للمستثمرين الهنود ، مشددا حرصه على ايجاد حلول لكافة المشكلات التي تواجه الاستثمارات الهندية في مصر.

وأضاف الدكتور حافظ -عقب اجتماع الرئيس السيسي بأعضاء منتدى رجال الاعمال المصري الهندي عقب وصوله الى نيودلهي في زيارة تستغرق 3 أيام ، أن الرئيس السيسي أكد أن مكتبه مفتوح لكافة المستثمرين الهنود الذين يواجهون صعوبات فى مصر، مشددا حرصه على تدعيم التجارة بين مصر والهند.

وتابع ، أن منتدى رجال الاعمال المصري الهندي شهد توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين شركة "لافا الهندية "للتليفون المحمول ورجل الاعمال المصري آسر سلامة رئيس مجموعة شركة إيزي / لانتاج أول تليفون محمول يصنع فى مصر بتكنولوجيا الهند المتقدمة فى مجال الاتصالات ، لافتا الى ان ذلك المشروع سوف يوفر ألفي فرصة عمل للمصريين.

وكشف الدكتور حافظ أن رجال أعمال هنود اقترحوا خلال اجتماعهم مع الرئيس السيسي تشغيل مدينة سياحية كبرى برأس سدر في اطار مخطط مصر لجذب حوالي 13 مليون سائح هندي .

ومن جانبه قال عضو المنتدى الدكتور آسر سلامة إن مشروع انتاج أول هاتف محمول فى مصر بالتعاون مع شركة لافا الهندية سوف يقام فى صعيد مصر .

وفي السياق ذاته قال طارق خليفة عضو مجلس الاعمال الهندي إن اجتماع الرئيس السيسي مع مجلس الاعمال ترك انطباعا جيدا للغاية لدى المستثمرين خاصة الهنود ، مشيرا الى أن الرئيس أكد على ازالة كل معوقات الاستثمار وأن مكتبه مفتوح لأي مستثمر هندى لحل أى مشكلة تواجهه فورا .

وأضاف أن الرئيس وجه المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة الذي حضر اللقاء بضرورة العمل على ازالة أي معوقات امام المستثمرين الهنود .

وأكد أن الرئيس دعا المستثمرين الهنود الى ضخ استثماراتهم في المشروعات الكبرى وخاصة البنية التحتية في مصر وفي مقدمتها شرق بورسعيد ومنطقة محور قناة السويس ، مشيرا إلى أن الرئيس وعد بالانتهاء من حل أزمة منطقة الروبيكى خلال شهر على اقصى تقدير.

وكشف عن طرح مشروع لإقامة مدينة طبية هندية متكاملة في العاصمة الادارية الجديدة باستثمارات تصل إلى ملياري دولار.

وشدد على أن الرئيس طالب بدعم قطاع السياحة وتشجيع السائح الهندي على زيارة مصر ، مشيرا إلى أن مصر يمكن أن تكون مصدر جذب للاستثمارات في مجال الطاقة وبوابة للصادرات الهندية إلى أفريقيا.