حذر وزير السياحة والثقافة الهندي السائحات الأجنبيات الوافدات إلى بلاده من ارتداء التنانير خلال رحلتهن في الهند، الأمر الذي من المحتمل أن يوقعهن في مشكلات لا داعي لها، وفق بيان أصدره، اليوم الخميس، وصفته فيه مواقع إلكترونية هندية بأنه يسدى النصح للحفاظ على أمن السياح خاصة من الإناث.

وقال وزير الهند للسياحة والثقافة، ماهيش شارما، إن السياح الأجانب خاصة من الإناث الوافدين إلى الهند، يجب أن يرتدين ملابس طويلة أثناء زيارتهن للمدن الصغيرة؛ حفاظا على سلامتهم بسبب اختلاف الثقافة والعادات والتقاليد في تلك المدن.

كما حذر وزير السياحة الهندي السائحات الأجنبيات من تجنب الخروج وحدهن ليلا في تلك المدن الصغيرة.

وأضاف في بيان أصدره تداولته الصحف في نيودلهي، قائلا: "نحن نقدم الترحاب بالسياح عندما يهبطون إلى أرض المطار، وهذه مجموعة تعليمات وإرشادات نجمعها في بطاقات نوزعها على السياح، تنص على الأفعال التي نحضهم على الالتزام بها أثناء زيارتهم والتي ربما ينجم عنها إشكالية لدى احتكاكهم بالسكان الاصليين في بعض المدن السياحية الصغيرة أثناء زيارتها؛ نتيجة اختلاف الثقافة.

وقال «ماهيش شارما» لوسائل الإعلام في «أغرا» الهندية: أبلغنا أيضا السياح أنه ينبغي أن يأخذون صورة من رقم تسجيل السيارة التي يستخدمونها وإرسالها إلى أحد الأصدقاء لضمان سلامة السياح خلال رحلتهم إلى «تاج محل».

وأضاف الوزير الهندي «نحن لا نعطي إملاءات حول ما يجب أن ترتدي السائحات، ولكن نحاول تغيير تفضيلات بعضهن؛ حفاظا على سلامتهن».

وعلى الجانب الآخر، وجهت وسائل الإعلام الهندية انتقادات لـ «شارما» يأن تصريحاته تهدد بالتأثير السلبي على صناعة السياحة في الهند من خلال تصوير البلاد بأنها مكان خطير على السائحات.