نظمت بلدية اسطنبول بالتعاون مع وكالة الأناضول، معرضًا للصور تحت اسم "محاولة الانقلاب بعدسة الأناضول" في عدد من محطات المترو في مدينة اسطنبول، مثل "تقسي"، و"يني كابي"، بالإضافة إلى محطة ميتروباص "زينجيرلي كويو".
لقي المعرض الذي يعرض أبرز اللقطات خلال محاولة الانقلاب الفاشلة التي تمت في تركيا منتصف الشهر الماضي، رواجًا وإقبالًا شديدًا من قبل المواطنين، الذين سارعوا لمشاهدتها والتقاط صور منها.
تعرض لقطات الصور في المعرض كيف تصدى الشعب للمحاولة الانقلابية؟ وكيف هزم الدبابات المشاركة في الانقلاب؟ كما يرصد انتهاكات الانقلابيين في حق الشعب التركي، وكيف سقط المئات وهم يدافعون عن حريتهم.
صور الضحايا
قامت السلطات التركية، بتخليد ذكرى الضحايا الذين سقطوا يوم 15 يوليو، عقب محاولة بعض أفراد الجيش السيطرة على السلطة، وقامت السلطات بعمل صوراً خاصة لكل شهيد، وتعليقها على جدار أو عمود في محطة مترو "يني كابي"، حتى تكون شاهدًا على جرائم الانقلابيين الذي لم يأبهوا لأرواح مواطني بلدهم.
وجاء تعليق صور الشهداء بالتزامن مع تجمع "الديمقراطية والشهداء" الذي شهدته تركيا في ساحة يني كابي بدعوة وحضور الرئيس رجب طيب أردوغان، وشارك فيها أنصار الحكومة وأحزاب المعارضة.