عقدت فريدة مجاهد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية اليوم الخميس اجتماعًا خاصًا لوضع خطة العمل والخطوط الأساسية للبدء في مبادرة "مدارس محافظة الغربية بلا دروس خصوصية" بحضور كل من وكيل المديرية، والمستشار العسكري لمحافظة الغربية، وعضو من مجلس النواب، ومدير إدارة العلاقات العامة بالمديرية، ومدير إدارة التنمية المجتمعية، والمنسق العام للأنشطة التربوية بالتعليم الفني، والمسئول الإعلامي للمديرية.

كما وجهت وكيل الوزارة بضرورة تنظيم حملة إعلامية كاملة تستهدف توعية وتبصير أبنائنا الطلاب وأولياء الأمور إلى أهمية المشاركة في المجموعات الدراسية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، والتصدي لمواجهة الدروس الخصوصية، وقيام المشاركة المجتمعية بدورها مع التربية والتعليم للتصدي لهذه الظاهرة، ومعاونة جميع أعضاء مجلس النواب بالغربية، كل في مكانه لضرورة التوعية والتوجيه للمشاركة الفعالة في المجموعات الدراسية.

وأكدت ضرورة تضافر كل الجهود لإنجاح تلك المبادرة، والتي تخدم الطالب وولي الأمر والمعلم والمدرسة والمجتمع ككل، وتؤكد على الدور الهام والفعال الذي تؤديه المدرسة، ومؤسسات المجتمع المدني لمواجهة تلك المشكلة والتصدي لها.

وأضافت أن الوزير اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، يتبنى تلك المبادرة من أجل أن تصبح المحافظة بلا دروس خصوصية، وقام بتذليل كافة الصعاب من أجل إنجاح تلك المبادرة الهادفة.

وأشارت وكيل الوزارة إلى ضرورة قيام الإدارات التعليمية العشر، بمتابعة تنفيذ المجموعات الدراسية في كل المدارس التابعة لها، مع وجود رقابة ومتابعة لتلك المجموعات.