عُقد اليوم اجتماع برئاسة صفاء حجازى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وبحضور المهندس خالد العطار، رئيس لقطاع البنية المعلوماتية بوزارة الاتصالات، حيث تم عرض التصميمات النهائية للموقع في إطار التعاون بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون ووزارة الاتصالات وشركة " IBM " لإطلاق الموقع الإلكتروني الموحد للاتحاد.

وأكدت صفاء حجازي على أن هذا المشروع له ضرورة قومية حيث سيصل محتواه الإذاعى والتليفزيوني عبر شبكة الإنترنت لأماكن لا يصل اليها البث الإذاعي والتليفزيوني "الدول الاوربية والإفريقية"، كما سيتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم من خلال بروتوكول تعاون لتقديم خدمات تعليمية على الموقع تُسهم فى القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية وتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية.

وأضافت "حجازي" أن ضم كافة المواقع الإلكترونية التابعة للاتحاد فى كيان واحد سيهدف إلى تفعيل وتطوير هذه الخدمة الهامة، وأعلنت أن البث التجريبي للموقع سيكون في أول أكتوبر المقبل، وسيبدأ بالبرامج التعليمية مع بدء موسم العام الدراسي الجديد، وسيتبع البث التجريبي اكتمال باقى المنظومة من برامج اخبارية وتعليمية وترفيهية وتراثية من قطاعات الإذاعة والتليفزيون ومجلة الإذاعة والتليفزيون، وأخبار مصر، ومع بداية العام الجديد سينطلق الموقع متضمنًا كافة أنشطة قطاعات اتحاد الإذاعة والتليفزيون، كما سينضم الموقع الموحد للاتحاد الى بوابة الحكومة.

وخلال الاجتماع عرضت اللجنة المسئولة عن تنفيذ المشروع كافة التصميمات النهائية للموقع، واقسامه الداخلية وتم مناقشة الملاحظات النهائية لتنفيذها قبل البث التجريبي.

وفي نهاية الاجتماع وجهت صفاء حجازى الشكر والتقدير لوزارة الاتصالات وشركة "IBM" على التعاون البناء والمثمر ،كما وجهت الشكر لأعضاء اللجنة القائمة على تنفيذ المشروع.

يشار إلى أنه حضر الاجتماع من أيضًا عدد من العاملين بوزارة الاتصالات وشركة "IBM" ومن الاتحاد الدكتور عرفة عبد الرحيم امين عام الاتحاد، ومصطفى شحاته رئيس قطاع الأخبار، ومجدى لاشين رئيس قطاع التليفزيون، ونادية مبروك رئيس قطاع الإذاعة، سوسن التونى رئيس المركز الصحفي، والمهندس محمد سلامة مدير عام مركز المعلومات، وأحمد السباعى رئيس تحرير الموقع.