بدأ بمقر نادي الزمالك، المؤتمر الصحفي المخصص للإعلان عن تفاصيل التوأمة بين الزمالك والجزيرة الإماراتي، وشهد المؤتمر حضور رئيس النادي ونجله عضو المجلس ومدير التسويق بالقلعة البيضاء ووفد الإمارات.

وكان وفد من نادي الجزيرة الإماراتي قد زار نادي الزمالك قبل أيام، وكان في استقباله رئيس النادي الأبيض، وأشاد الوفد بالطفرة الموجودة داخل الزمالك في كل المجالات.

وحرص رئيس نادي الزمالك على توجيه الشكر لدولة الإمارات حكومة وشعبا لدعمهم المستمر والمتواصل لمصر، وقال إن "هذه العلاقات المستمرة من محبة واحترام بين شعبين تكللت بعد ثورة 30 يوليو، ولا ننسى الدعم المادي سواء غازا أو قروضا أو أتوبيسات، كل هذا يبين العلاقة بين البلدين من محبة".

ودعا رئيس النادي، جماهير مصر أن يتوجهوا لمتابعة مباراة السوبر بين الجزيرة الإماراتي وأهلي دبي، ويوجهوا رسالة من الشعب المصري إلى الشعب الإماراتي عن حب البلد الشقيق، مشددا على أنه لن يسمح لرابطة ألتراس وايت نايتس بحضور مباراة الفريق الأبيض المقبلة أمام الوداد المغربي في ذهاب نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والمقرر لها يوم الجمعة 16 سبتمبر الجاري.

وشدد رئيس القلعة البيضاء على أنه ابتداء من يوم السبت المقبل، سيتم توزيع استمارات على الجماهير، وعلى كل فرد إحضار أربعة صور وصورة البطاقة للحصول على كارنيه يمكنه من شراء التذاكر الخاصة بحضور المباراة، وقال: "الألتراس لن يحضر المباراة إلا من تاب وأناب وأعلن أنه من الجمهور العادي، ولن يدخل ألتراس وايت نايتس للقاء".

وأضاف رئيس الزمالك أنه يرفض أي سباب في المدرجات أو شماريخ، وطالب الجماهير المحترمة فقط بالحضور، وأكد أنه سيتم تفتيش الجماهير قبل المباراة، مشيرا إلى أنه سوف يقوم بتخصص عدد كبير من الحافلات لنقل الجماهير لحضور مباراة الجزيرة الإماراتي وأهلي دبي يوم 13 سبتمبر الجاري في ملعب الدفاع الجوي.

وأوضح رئيس القلعة البيضاء أن الجماهير التي ستخرج من النادي الأبيض ستحمل أعلام مصر والزمالك والإمارات والجزيرة الإماراتي، مشيرا إلى أن جميع فرق الناشئين بالنادي ستحضر للمباراة، وشدد على أنه سيغيب عن اللقاء نظرا لسفره لأداء فريضة الحج.

وأعرب رئيس الزمالك عن أمنيته بفوز الجزيرة باللقاء، موضحا أن المنافسة شريفة على اللقب، وأكد أن أبواب النادي مفتوحة للفريق الإماراتي وملاعب التدريب وحمامات السباحة بدون مقابل، مؤكدا أن المصريين تتم معاملتهم بصورة كريمة في الإمارات.

ووجه رئيس الزمالك الشكر للشعب الإماراتي وحكومته خلال المؤتمر الصحفي لتوقيع اتفاقية توأمة بين النادي الأبيض وبين نادي الجزيرة الإماراتي بحضور رئيس النادي ونجله عضو المجلس وعائض مبخوت، المدير التنفيذي لنادي الجزيرة الإماراتي، والمتواجد بالقاهرة حاليا، كما أشاد رئيس الزمالك بالفنان الإماراتي حسين الجاسمي بسبب أغانيه لمصر.

واقترح رئيس نادي الزمالك إقامة دورة بين أندية مصرية وإماراتية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده النادي لتوقيع اتفاقية توأمة مع نادي الجزيرة الإماراتي، موضحا أنه من الممكن أن تشهد الدورة مشاركة الزمالك والأهلي من مصر والجزيرة وأهلي دبي من الإمارات.

واكد أنه سيكون هناك تبادل معسكرات وخوض مباريات ودية بين الزمالك والجزيرة في ضوء اتفاقية التوأمة التي تم توقيعها بين الناديين، معربا عن سعادته بالتعاون مع الجزيرة الإماراتي خاصة، مؤكدا أنه من الأندية العريقة في الإمارات.

فى حين وجه عائض مبخوت، المدير التنفيذي لنادي الجزيرة الإماراتي، الشكر لرئيس نادي الزمالك على حسن استقباله لوفد الجزيرة الإماراتي، وشدد على أن الزمالك شهد طفرة على جميع المستويات في عهد مرتضى منصور، مشيرا إلى أن البطولات عادت للنادي الأبيض في عهد مجلس الإدارة الحالي بخلاف الطفرة الإنشائية التي يشهدها النادي في الفترة الحالية.

وأوضح مبخوت أن الشعب المصري هو الشقيق الأول للشعب الإماراتي، وشدد على أن التوأمة بين الناديين ستكون طويلة الأمد، فالزمالك والجزيرة آخر فريقين حققا الثنائيةن معربا عن أمنيته بإقامة مباراة السوبر المصري في الإمارات، على أن يستضيف الجزيرة تدريبات الزمالك وأن تقام المباراة في ملعب الجزيرة.