استلم وزير العمل والضمان الاجتماعي السابق سليمان صويلو حقيبة الداخلية التركية خلفًا لـ"أفكان آلا"، الذي قدم استقالته أمس الأربعاء.

وجرى تنظيم حفل تسليم في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، شارك فيه عدد من الوزراء والمسzولين، حيث استلم صويلو منصب وزير الداخلية.

وقال "آلا"، في كلمة خلال المراسم: "أتمنى لك (صويلو) بأصدق مشاعري، أن تكون ناجحا من أجل مصالح بلدنا، ومستقبل أمتنا، وأدعو الله أن يفتح الطريق أمامك"، معربا عن شكره للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء، بن علي يلدريم، ولكل من سانده خلال مهمته.

وأعرب وزير الداخلية التركي الجديد، سليمان صويلو، في كلمة، عن شكره للوزير السابق حيال الخدمات التي قام بها خلال توليه حقيبة الداخلية.

وفيما يتعلق بمحاربة الإرهاب، قال صويلو إن "محاربة منظمة حزب العمال الكردستاني من جهة، و تنظيم داعش من جهة ثانية، ستُسجل في التاريخ بمثابة أهم نضال في خريطة تركيا المتعلقة بالتطور والنمو والحرية والديمقراطية".

وأعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أمس، قبول استقالة وزير الداخلية، "أفكان آلا"، وتعيين وزير العمل والضمان الاجتماعي، سليمان صويلو، خلفًا له.

وفي سياق التغييرات المذكورة، أعلن يلدريم تعيين النائب البرلماني عن حزب "العدالة والتنمية" (الحاكم)، محمد مؤذن أوغلو، وزيرًا للعمل والضمان الاجتماعي، بدلًا من صويلو.