خبيرة اقتصادية تشرح ضوابط يجب فرضها قبل تطبيق" القيمة المضافة" .. فيديو

قالت الدكتورة عبلة عبد اللطيف، رئيس المجلس التخصصى للتنمية الاقتصادية، إنه لابد من وضع ثلاثة ضوابط قبل تطبيق ضريبة القيمة المضافة، حتى لا يتم اهدار حقوق المواطن من الفئة المتوسطة والفقيرة، ومن ضمن تلك الضوابط هو عمل حملة إعلانية مكبرة لإعلام المواطنين بالسلع المعفاة من الضريبة، وعمل حملات مراقبة على الأسواق لمنع التلاعب بالأسعار.

وأضافت "عبد اللطيف" خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج "صباحك عندنا" على قناة المحور، اليوم الخميس، أنه لابد من عمل خط ساخن لاستقبال شكاوى المواطنين، بالإضافة إلى توسيع دائرة برنامج تكافل وكرامة لاستقبال اكبر عدد من المواطنين محدودي ومتوسطي الدخل.

وأوضحت أن سبب تفعيل ضريبة القيمة المضافة هو الوصول إلى أكبر شريحة كانت متهربه من دفع الضرائب، بالإضافة إلى أن مصر لديها اتفاقيات وعقودا مع صندوق النقد الدولي، فكان يجب أن يتم توقيع الضريبة حتى تستطيع تسديد القرض.

من ناحية أخرى كشفت رئيس المجلس التخصصى للتنمية الاقتصادية، عن تفاصيل مشروع "وظيفتك جنب بيتك"، الذي يتم حاليا بمحافظة القليوبية برعاية المحافظ والنائب خالد يوسف، موضحة أن فكرة المشروع تدور حول امتلاك المحافظة قطعة أرض تقوم بتأجيرها لمجموعة شباب لإنشاء مشروع عليها.

أضف تعليق