قبل أيام من العرض العربي الأول لفيلم "أخضر يابس" بـمهرجان دبي السينمائي الدولي، يُشارك فيلم المخرج محمد حماد في الدورة الـ16 من مهرجان سينما البحر المتوسط في بروكسل الذي تجري فعالياته بالفترة من 2 إلى 9 ديسمبر، حيث يتم عرض الفيلم ضمن قسم البانوراما يوم الأحد المقبل.

العاصمة البلجيكية بروكسل ستكون المحطة الخامسة للفيلم، بعد 4 جولات ناجحة للفيلم في سويسرا، وبلجيكا، والسويد، وسنغافورة، حيث نافس "أخضر يابس" في مهرجان لوكارنو السينمائي (عرض عالمي أول) ومهرجان السينما الفرانكفونية الدولي في نامور، وشارك مهرجان ستوكهولم السينمائي الدولي، بينما يشارك حالياً في مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي.

ومؤخراً كشفت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي عن مشاركة الفيلم في الدورة الـ 13 من 7 وحتى 14 ديسمبر، حيث تشهد مسابقة المهر الطويل العرض الأول للفيلم في العالم العربي يوم الجمعة 9 ديسمبر.

ويحكي فيلم أخضر يابس عن إيمان، تلك الشخصية المُحافظة المُلتزمة التي دائماً ما تضع نُصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة. ولكن حدثاً صادماً يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

أخضر يابس من تأليف وإخراج محمد حماد في أول أعماله الروائية الطويلة، ومن إنتاج خلود سعد، محمد الشرقاوي ومحمد حماد، مع المنتج المشارك محمد حفظي (شركة فيلم كلينك)، وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم لشركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCIFD).