أصدر وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، اليوم الخميس قرارًا بتعيين المهندس محمد زكي السويدي رئيسًا لاتحاد الصناعات المصرية وتعيين المهندس محمد طارق توفيق وكيلًا للاتحاد عن القطاع الخاص والدكتور أحمد مصطفى محمد وكيلًا للاتحاد عن قطاع الأعمال العام.

وتضمن قرار الوزير تعيين كل من الدكتور أحمد فكري عبدالوهاب وعمر عبدالعزيز مهنا وأحمد سالم مشهور والدكتور نادر نصحي رياض والسيدة / نينا ألبير سياج أعضاء بمجلس إدارة الاتحاد خلال دورته الجديدة 2016-2019، كما أصدر الوزير قرارًا بالتعيينات الجديدة بمجلس إدارة الغرف الصناعية «18 غرفة» للدورة الجديدة وعددهم 90 عضوًا بواقع 5 أعضاء بكل غرفة.

وقال وزير الصناعة -في بيان- إن هذين القرارين يستهدفان تفعيل دور اتحاد الصناعات خلال المرحلة المقبلة عبر ضخ دماء جديدة تسهم في صياغة فكر جديد لدور الاتحاد واستكمال مسيرته ليتواكب مع المتغيرات علي الساحتين الداخلية والخارجية، مشيدًا بالدور البارز الذي قام به مجلس إدارة وغرف الاتحاد في دورته المنقضية 2013-2016.

وأضاف أن التعيينات الجديدة التي يبلغ عددها 90 عضوًا تتراوح ما بين 30-35% أعضاء جدد ليصل إجمالي المعينين والمنتخبين بالغرف 270 عضوًا، وتم الحرص علي زيادة نسبة مشاركة الشباب والمرأة في التعيينات الجديدة، لافتا إلى أنه تم استحداث 3 غرف صناعية جديدة وهى غرفة الإعلام والحرف اليدوية والتطوير العقارى.