خلال الأسابيع المقبلة سوف يتم البدء في تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة بعد موافقة مجلس النواب على مشروع القانون ، حيث يفرض قانون ضريبة القيمة المضافة ضريبة على السجائر بواقع 50% من سعر البيع للمستهلك النهائي بالاضافة إلى ضريبة أخرى قطعية يتم تحديدها وفقا لسعر السجائر ومقسمة إلى ثلاث شرائح.
وعن الضريبة القطعية فقد رفعها قانون  ضريبة القيمة المضافة إلى 257 قرش للشريحة الأولي بدلاً من 225 قرش والتي كان الحد الأقصى لسعر بيعها 10 جنيهات لتصبح حالياً 13 جنيه.
أما الشريحة الثانية (المتوسطة) والتي كانت أسعارها تتراوح مابين 10 جنيهات إلى 16 جنيه فقد تم تعديلها بالقانون الجديد لتصبح ما بين 13 إلى 23 جنيه وأصبحت الضريبة القطعية لها 425 قرش بدلاً من 325 قرش.
أما الشريحة الثالثة والأخيرة فهي الآخرى أرتفعت أسعارها والتي كانت تزيد عن 16 جنيه اصبحت الأن أعلي من 23 جنيه ورفع القانون الضريبة عليها بمقدار جنيه واحد لتصبح ب 425 قرش إلى 525 قرش.
وبهذا فإن الأسعار الرسمية للسجائر والتي ستعلنها الحكومة قبل تطبيق القانون حتى لاتحدث عمليات التخزين من قبل التجار فإن الاسعار الرسمية للسجائر من نوع سوبر ، كيلوباترا ، بوكس سترتفع أسعارها لتصبح ما بين 11 و 12 جنيه.
أما أنواع إل إم ـ ورثمان ، نستون ، لكستريك فإن أسعارها ستتراوح ما بين 18 إلى 20 جنيه. والمارلبورو والكينت والميريت ستتراوح أسعارها ما بين 26 إلى 28 جنيه.