تحت شعار " الأطفال يصنعون إعلامهم " ينظم المجلس العربي للطفولة والتنمية ومركز عدالة ومساندة فاعليات المناظرة المفتوحة والخاصة بين الأطفال ورؤساء تحرير مجلات الأطفال ، ومقدمي برامج الأطفال ورؤساء تحرير البرامج التي تستهدف الطفل في جلسة حوارية خاصة، غدا الخميس، بمقر المجلس العربي للطفولة والتنمية بمدينة نصر.

وذلك ضمن مشروع مركز عدالة ومساندة الذي يرمي إلى إعلاء قيم الأطفال في صناعة مستقبلهم من خلال إعلام هادف يتبنى رؤيتهم ، وهو ما يتماس مع مشروع المجلس العربي للطفولة والتنمية الذي يحمل عنوان نحو إعلام صديق للطفل.

يشارك في المناظرة والاستماع إلى رؤية الأطفال حول الإعلام الذي يتمنوه كل من ليلى الراعي رئيس تحرير مجلة علاء الدين، هويدا حافظ رئيس تحرير مجلة فارس، نجلاء علام رئيس تحرير مجلة قطر الندى، الدكتورة شهيرة خليل رئيس تحرير مجلة سمير، بسنت الحبال رئيس تحرير مجلة جنتي، الدكتورة نهى عباس رئيس تحرير مجلة نور، فاطمة المعدول مقرر لجنة ثقافة الطفل بالمجلس الأعلى للثقافة، الفنانة مديحة حمدى، خالد الباز مدير برامج الأطفال بالقناة الثانية فى التلفزيون المصري، نهلة بدر الدين معد برامج الأطفال بالتلفزيون المصري، ماري رمسيس صاحبة مبادرة "سلوكياتي قبل درجاتي.

يفتتح الجلسة الدكتور حسن البيلاوي الأمين العام للمجلس العربي للطفولة والتنمية والدكتورة هالة عثمان رئيس مجلس أمناء مركز عدالة ومساندة.

كما يشارك بالحضور عدد من أعضاء مجلس النواب ، وممثلي عدد من الجمعيات الأهلية المهتمة بالطفولة، وشريحة مجتمعية متخصصة في إعلام الطفل، ويدير اللقاء والمناظرة، الإعلاميين حسام الدين الأمير، بسنت محمود.