اتفق ممثلو الدول المشاركة في الاجتماع التحضيري الرابع لقمة مجموعة العشرين الذي عقد اليوم الخميس بمدينة هانغتشو بشرقي البلاد على برنامج عمل للنمو يعتمد على الإبداع، والابتكار، وعلى خطة عمل لتنفيذ أجندة 2030 للتنمية المستدامة الخاصة بمنظمة الأمم المتحدة، ومبادرة لدعم التصنيع في أفريقيا، والبلدان الأقل نموا.
وذكرت وزارة الخارجية الصينية، في بيان لها، وفقا لوكالة الأنباء الصينية الرسمية” أن ممثلي الدول المشاركة في الاجتماع التنسيقي أجمعوا على عدة مبادىء تتعلق باستراتيجية نمو التجارة العالمية، وخطط تعزيز الاستثمار العالمي، ومطاردة المسئولين الفاسدين عبر الحدود، واستعادة الأموال غير المشروعة في قضايا مكافحة الفساد”.
وأعرب المشاركون، وفقا للبيان، عن ثقتهم الكاملة في نجاح قمة هانغتشو، منوهين بما شهدته مجموعة دول العشرين من إنجازات وتقدم يتميز بالاستقرار، والسلاسة، والابتكار خلال العام الحالي، ومنذ تسلم الصين لرئاسة المجموعة في شهر ديسمبر الماضي.
وذكرت الوكالة أن اجتماع اليوم ترأسه نائب وزير الخارجية الصيني لى باو دونغ حيث تمت مناقشة بيان قادة مجموعة العشرين الذي سيتم نشره فى ختام القمة التى ستكون الحادية عشرة للمجموعة، والتي تعقد تحت عنوان (بناء اقتصاد عالمي إبداعي ونشيط ومترابط وشامل).