قال جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، ان "نهضة الامم لا يمكن أن تبدأ سوى من الجامعات، حيث أنها منصة إطلاق العلم والنهضة، وأيضا منصة إطلاق صواريخ التطرف، والعنف من الجامعات".

2

وأضاف" نصار"، خلال مؤتمر إعادة التوازن للإقتصاد المصري لتحقيق الإنطلاق تحت عنوان "استلهام تجربة طلعت حرب"، بقاعة احمد لطفي بالقبة، أن "الحديث عندما يكون عن طلعت حرب لابد أن يكون حديثا مهما، لأنه يؤكد أن الأمم تتقدم بالأفكار وليس بالأعمال"، مضيفاً أن تطور الاقتصاد المصرى والعلمى تتطور نتيجه فكرة طلعت حرب وهو غير متخصص بل خريج كلية الحقوق.

واوضح جابر نصار، أنه بعيداً عن الحديث المستغرق فى الفنيات الإقتصادية، ومن الواقع الذى تحوي به مصر تحتاج إلى إصلاح مالى إدارى،" مضيفاً " أن مصر لا ينقصها التمويل، بل ينقصها الأفكار لإستغلال هذة المواد استغلالا جيداً، وهذا من خلال اتخاذ القرارات الصحيحه.

وتابع رئيس جامعة القاهرة،مصر الدولة، قد تاثرت فى هذا الوقت، و أصدرت مجموعة من القرارت المهمه التى قد تغير الواقع، وتخلق الأفكار التى يمكن ان تكون قويه وتحرك الواقع"، مضيفاً أن الدولة لم تعد تستطيع فعل كل شئ "تأكل وتشرب وتتعلم".

وأشار نصار إلى أهمية وجود برامج حمائيه، ولا تقتصر على الحكومة، بل منظمات المجتمع أيضاً، مضيفاً أن جامعة القاهرة عندما صدر قرار تعويم الجنية وتحرير الصرف قامت بعدة قرارات وخفضت المصروفات".