تفقد اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة صباح اليوم القافلة الطبية بحى المرج والتى تنظمها محافظة القاهرة بالتعاون مع كلية الصيدلة جامعة عين شمس، والتى انطلقت فعاليتها منذ السبت الماضى وتستمر لمدة أسبوع لخدمة أهالى ومواطني حى المرج بحضور وإشراف الدكتور عبدالناصر بدوى، عميد كلية الصيدلة والدكتور محمود عبد المجيد وكيل الكلية بجامعة عين شمس.

شملت القافلة الطبية إجراء الفحوصات والكشوفات اللازمة بعدد كبير من التخصصات الطبية مثل الأطفال والباطنة والنساء وأنف وأذن وحنجرة وعظام ومسالك بولية وأسنان والرمد وجراحة المخ والأعصاب تحت إشراف نخبة من أساتذة وأطباء متخصصين، وتضم أيضًا اثنين من معامل التحاليل وأجهزة الأشعة الطبية الحديثة، وكذلك تضم القافلة صيدلية مركزية متخصصة لصرف كافة الأدوية المتنوعة والمطلوبة للمرضى بالمجان، مع تحويل الحالات فوراً فى حالة الاحتياج الى مستشفى الدمرداش الجامعى وكذلك مستشفى جامعة عين شمس.. وأقيم مقر القافلة الطبية بفناء مدرسة انور السادات بجوار مبنى حى المرج.

وأثنى تيمور على تنظيم تلك القوافل الطبية لمدى تأثيرها الايجابى على علاج ورعاية صحة المواطنين بالقاهرة ، ووعد بتكرارها وتوجيهها لتجوب المناطق والأحياء الاكثر احتياجاَ وذات الكثافة السكانية العالية ، مع ضرورة التفاعل مع حملات التوعية والتثقيف الصحى وسبل تنظيم الأسرة التى تنظمها القافلة الطبية لاهالى المنطقة وخاصة النساء من الأمهات .

وخلال الزيارة استقبل اهالى حى المرج من رواد القافلة المحافظ بالزغاريد والابتهاج مؤكدين على استحسان تكرار تنظيم تلك القوافل الطبية ودروها فى تحقيق الرعاية الصحية والتوعية اللازمة والتكاتف الاجتماعي بالتنسيق بين الأجهزة التنفيذية وكليات الطب والصيدلة بالجامعات المصرية .

وقال الدكتور عواد احمد عواد رئيس حي المرج ان الحي بالتعاون مع المحافظة اطلق قافلة طبية مجانية منذ يوم السبت الماضي وتنتهي غدا لخدمة اهالى المرج.

واضاف عواد انه تم الكشف على ما يقرب من 2400 مواطن من اهالى الحي بكافة التخصصات الطبية ومن المتوقع زيادة العدد غدا الى 3000 من أهالى المرج.

وتفقد اللواء أحمد تيمور أعمال إنشاء كوبري مشاه بشارع مؤسسة الزكاة بالمرج مشددا ، على المقاول المختص بعملية التشييد ضرورة الانتهاء من اعمال انشاء الكوبري والذي كان من المقرر انجازه امس.

واستوقف اللواء تيمور 10 سيارات وتوك توك وسحب منهم الرخص لسيرهم عكس الاتجاه بشارع مؤسسة الزكاة بالمرج .

كما تفقد اعمال انشاء مجموعة ملاعب وملاهي واستراحة بشارع مؤسسة الزكاة اسفل الكوبري خلال جولته لتفقد القافلة الطبية التى تطلقها المحافظة بالمرج، مشيرًا إلى أن عملية تطوير المنطقة تاتي في اطار الحفاظ عليها من استيلاء البلطجية والباعة الجائلين وتحقيق سبل الرعاية الترفيهية لاهالي المرج خاصة الاسر محدودى الدخل.

وتابع ان تطوير المنطقة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة وجعل الملاعب والملاهي باسعار معقولة لسحب الشباب من الكافيهات وحثهم على ممارسة الرياضة مشيرا الى تكرار التجربة باكثر من حي ابرزها اسفل كوبري الاباجية .

وقال القائم باعمال محافظ القاهرة موجها حديثة للمقاول القائم على أعمال إنشاء مجموعة ملاعب وملاهٍ واستراحة بشارع مؤسسة الزكاة اسفل الكوبري: "انت عامل الملاهي بكام والملاعب بكام".

ورد المقاول قائلا : "اللعبة بـ 5 جنيه في الملاهي والساعة ب ـ80 جنيه للملاعب"، فرد تيمور مندهشاً "انت رخيص أوى انت فاتح فين انت فاتح في المرج أنا عاوز أجيب الشباب يلعب مش اطفشه ده معمول عشان اهالي المرج واى استغلال همشيك".

وأكد المقاول انه يستقبل كافة اطفال وشباب الجمعيات الخيرية وذوى الاحتياجات الخاصة بالمجان مما هدأ اللواء "تيمور" قائلاً له "أنا معاك وهدعمك طالما بتخدمهم بالمجان".

وحذر اللواء تيمور المقاول من استخدام الشيشة في الاستراحة او انابيب البوتاجاز مشددا على رئيس الحي بسحب ترخيصه ورفع العداد على الفور وألا يبدأ عمله الا بعد مراجعة كراسة الشروط مع مدير الشباب والرياضة بالقاهرة محمد سويلم.