-محافظ الدقهلية يشرف على فعاليات الموجة الثانية من مبادرة "حلوة يا بلدي"

‏‫-محافظ الإسكندرية ووزير الصناعة يوقعان بروتوكولا لاستغلال المجمع الصناعي بمرغم

-محافظ الأقصر يصدر قرارا بوقف رحلات البالون لسوء الأحوال الجوية

-محافظ البحيرة يوجه التنفيذيين لإنهاء الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى

-محافظ بورسعيد: الانتهاء من تركيب خطين فرز بمصنع تدوير القمامة

تابع محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، ولليوم الحادي عشر على التوالي، أعمال فعاليات الموجة الثانية من حملة "حلوة يا بلدي" بمشاركة القوات المسلحة وبالتنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وقامت الحملة اليوم في شارع عبد السلام عارف بالمنصورة بأعمال تطوير وتحسين وتجديد ودهان البلدورات وصيانة كشافات الإضاءة وزراعة النجيل بالحدائق الوسطى وقص وزراعة الأشجار، ورفع وتغيير صناديق القمامة وصيانة وتعديل بالوعات الصرف الصحي وتجديد أسلاك وأعمدة الكهرباء، وترميم وغسيل الأرصفة وتمهيد الشوارع بالرصف والتحسين، وإزالة الإشغالات والمخالفات ورفع كافة أنواع المخلفات والتراكمات، وتنظيم حركة المرور، وصيانة الشوارع الجانبية ورسم اللوحات الفنية، وإزالة الملصقات واللافتات.

يذكر أن المبادرة تأتي بالتنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وبمشاركة القوات المسلحة، كما يشارك فيها إدارات شرطة المرور والمرافق والتموين والأمن الصناعي ومديريات التضامن الاجتماعي والزراعة والري والتموين ورئاسات حي شرق وغرب ومركز المنصورة للعمل كمنظومة واحدة تهدف إلى الارتقاء بمستوى ومظهر الشارع بشكل خاص وتحسين أداء المرافق بشكل عام.

ويشار إلى أن المبادرة تستهدف مدينة المنصورة، لمدة شهر متواصل، كنقطة انطلاق تبدأ بعدها العمل على مستوى المحافظة وتشمل خريطة العمل بنطاق المدينة عدد من الشوارع الرئيسية بالإضافة إلى الشوارع الجانبية، كما تم تقسيم الحملة للعمل ورديتين يوميا تبدأ الأولى في الساعة الثامنة صباحا حتى السادسة مساء، ثم تبدأ الوردية الثانية في الساعة السابعة مساء وحتى الخامسة صباحا.

كما وقع محافظ الإسكندرية محمد عبد الظاهر ووزير الصناعة والتجارة طارق قابيل، مساء أمس الأربعاء، برتوكول استغلال مجمع صناعي بمنطقة مرغم على مساحة 25 فدانا لتكون منطقة صناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تخصص بالكامل للشباب.

وقال عبد الظاهر، في بيان صدر عن محافظة الإسكندرية، إن البروتوكول جاء من أجل خلق فرص عمل للشباب وتدريبهم وتوفير المواد الخام اللازمة لهم وإيجاد منافذ لتسويق منتجاتهم.

وأشار إلى أن الهيئة العامة لتنفيذ المشروعات بوزارة الصناعة هي من سيتولى تنفيذ المشروع الذي سيخدم قطاع عريض من الشباب.

كما أصدر محافظ الأقصر محمد بدر قرارا رقم 757 لسنة 2016 بعد التنسيق مع وزارة الطيران المدنى وهيئة الأرصاد الجوية بوقف رحلات المنطاد الطائر "البالون".

وجاء ذلك القرار نظرا للظروف المناخية وسوء الأحوال الجوية ،لحين استقرار الأحوال الجوية بمحافظة الأقصر.

كما شدد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك وبدء العام الدراسي الجديد الموافق يوم 24 من شهر سبتمبر المقبل، وقيام رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديرية التموين بمراجعة الأسواق، للتأكد من توافر كافة السلع الأساسية أمام جمهور المستهلكين بالجودة والمواصفات والأسعار المقررة وتنظيم معارض بيع اللحوم والدواجن والأسماك وتوفير السيارات الغذائية التى تجوب القرى والنجوع للتيسير عن كاهل المواطنين.

جاء ذلك خلال رئاسته لاجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بمركز إعداد القادة بحضور المهندسة نادية عبده، نائب المحافظ، واللواء اشرف يوسف، رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية، والمهندس فتحى عبد الغنى، سكرتير عام المحافظة ورؤساء الوحدات المحلية ومديري مديريات الخدمات.

كما شدد المحافظ على ضرورة التنسيق مع مديرى الإدارات التعليمية لمراجعة المدارس والتأكد من انتهاء أعمال الصيانة بها قبل بداية العام الدراسي.

كما قال محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان إنه تم الانتهاء من تركيب خطين فرز، أحدهما للمخلفات الصلبة والآخر للمخلفات العضوية بمصنع تدوير القمامة الذي يتم إنشاؤه حاليًا بالإضافة إلى تركيب خط إنتاج الوقود البديل وتركيب الوصلات الكهربائية.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء، لتفقد سير العمل في إنشاء المصنع، معلنًا عن قرب الافتتاح التجريبي للمصنع خلال الأيام القادمة.

وأضاف المحافظ أن تشغيل مصنع تدوير القمامة سيساهم في حل مشكلة النظافة والحفاظ علي صحة المواطن، موضحًا أن المصنع سيساعد على إنهاء مشكلة حرق القمامة.

وقال الغضبان إن الطاقة الاستيعابية للمصنع تصل إلى 550 طن مخلفات يوميًا وبإجمالي استثمارات تصل إلى 65 مليون جنيه.