عمارة مسكونة بالجن والعفاريت فى "عمارة رشدى"

"كامب" و"الدساس" و"عزازيل" من أهم أفلام الرعب فى السنوات الماضية

عادت من جديد موضة افلام الرعب وبدأ مؤخرا عدد من المخرجين تصوير افلام من هذه النوعية، وفى التقرير التالى سنستعرض اهم تلك الافلام.

عمارة رشدى

بدأ المنتج محمود سويلم تصوير فيلمه الجديد "عمارة رشدى" وهو من نوعية افلام الرعب وتدور أحداثه فى قالب من الإثارة والتشويق داخل إحدى العمارات بالإسكندرية الذى يعتقد العديد بأنها مسكونة بالجن والعفاريت.

فيلم "عمارة رشدى" بطولة مجموعة من النجوم الشباب منهم, مدحت تيخة ونرمين ماهر وسمر جابر ومها كريم وسناء شافع وحسن عيد وإنجى خطاب وآخرين, وسيناريو وحوار وائل يوسف, وإخراج حسن السيد، ومن المقرر ان يستكمل فريق العمل التصوير بعد اجازة عيد الاضحى.

ليل داخلى

بدأ فريق فيلم "ليل داخلى" من اسبوع تصوير الفيلم وهو من نوعية افلام الرعب والاثارة والتشويق بطولة بشرى وأيمن قيسونى، محمود حافظ، محمد يونس، مينا النجار، تأليف شريف عبدالهادى، وإنتاج أشرف تادرس، وإخراج حسام الجوهرى.

وشهدت السينما فى العام الماضى عدد من افلام الرعب ومنها فيلم الدساس الذي تدور أحداثه في إطار (كوميديا الرعب) حول بيت عائلة الهراوي الذي يحيطه الغموض، ويعتبره الناس مسكون بالعفاريت.

الفيلم من سيناريو وحوار هشام يحيى، إخراج هاني حمدي، وفكرة هشام يحيى وهاني حمدي، وماكييرالخدع والجروح آية مصطفى، مصمم معارك مصطفى حمد.

ويستخدم الفيلم خدع ومؤثرات بصرية لم تستخدم من قبل، وخدع "المكياج" هي من تلعب دور البطل الرئيسي في الفيلم، فضلًا عن أن فكرة الرعب الكوميدي هو مجال جديد على السينما المصرية.

يشارك في بطولة الفيلم إيمان السيد، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، محمد يونس، محمد نشأت وثروت سعيد، تامر كرم، سارة عادل، مريم سعيد صالح.

وهناك ايضا فيلم "عزازيل"" قصة وسيناريو وحوار عمرو على واخراج وانتاج رضا الاحمدى فى اول تجربة اخراجية وانتاجية له وبطولة ياسر سالم، روان الفؤاد، ايمن اسماعيل ، عفاف رشاد ، جميلة اسماعيل ، عبد السلام الدهشان ، شاهندة محمد ومجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة.

وتدور احداث الفيلم فى اطار من الرعب والإثارة والتشويق حول عالم الجن والعفاريت.

وهناك ايضا فيلم كامب والذى يعتبر من اوائل افلام الرعب فى الالفينات وقام ببطولة الفيلم مجموعة من الشباب ومنهم اميرة هانى ومحمد الخلعى ولطفى لبيب ونسمة ممدوح وايمن الرفاعى وهو من تاليف هيثم وحيد واخراج عبد العزيز حشاد.

وتدور أحداث فيلم كامب حول مجموعه من الأصدقاء من طبقه أجتماعيه ثريه وبينهم صديق فقير يُدعى جمال مرتبط بقصة حب مع إحدى الفتيات ولكن أحد هؤلاء الأصدقاء يتعدى عليها فيقرر جمال الإنتقام منهم.