أثبتت دراسة حديثة أن زراعة الشعر لدى الرجال الصلع تجعلهم يبدون عمليا أكثر جاذبية وأصغر سنا، وأشار الباحثون إلى أن الناس الذين عرضت عليهم صور أشخاص قبل وبعد زراعة شعر لهم صنفوا هؤلاء الرجال الذين أجريت لهم عمليات زرع شعر بأنهم بدوا أكثر جاذبية وأصغر سنا.

وبحسب "روسيا اليوم الإخباري"، سأل القائمون على الدراسة 122 متطوعا منهم 58 رجلا و64 امرأة أن يوضحوا رأيهم في 13 زوجا من الصور، أظهرت سبعة أزواج منها رجالا قبل وبعد عملية زراعة الشعر فيما كانت ستة أزواج أخرى هي صورا لرجال لم يجروا عملية زراعة شعر أو أي عمليات تجميل مهمة أخرى في الفترة بين الصورتين.

وطُلب من المشاركين تصنيف كل صورة بناء على السن والجاذبية والنجاح وإمكانية التواصل مع الشخص الموجود في الصورة، فكانت الآراء بشان مظهر الرجال قبل وبعد زراعة الشعر تشير إلى أن الرجال الذين أجروا عملية زرع شعر بدوا أصغر سنا بنحو أربع سنوات في الصور التي أعقبت زرع الشعر.

وقالت الدكتورة ليزا إيشي كبيرة معدي الدراسة وهي من كلية جون هوبكنز للطب في بالتيمور "كان هذا أمرا مقنعا بالنسبة لنا". وأوضحت إن إجراءات زرع الشعر تختلف من طبيب لآخر، وبصفة عامة يتم أخذ بصيلات شعر من مؤخرة الرأس لملء مناطق فروة الرأس التي تعانى من الصلع.