قررت وزارة التربية والتعليم، فتح موقعها الرسمي اليوم، الخميس، لتسجيل استمارات التقدم لامتحانات المصريين بالخارج لعام 2017، على أن يغلق الموقع في 31 اكتوبر 2016.

ويقوم ولي الأمر أو الطالب بالدخول على الموقع وتسجيل بيانات الطالب بالاستمارة الإلكترونية، ويراعى تسجيل اسم الطالب كاملا ومطابقا في كل من شهادات الميلاد وبيان النجاح، وطباعتها والتوقيع عليها وتقديمها للسفارة لاعتمادها بخاتم السفارة، مرفقا بها كافة المستندات المطلوبة، وما يفيد سداد رسم الامتحان بالسفارة، مع وضع صورة شخصية حديثة للطالب على الاستمارة مختومة بشعار الحمهورية من السفارة ومدونا عليها اسم الطالب وصورة اخرى لطلاب الصف الثالث الاعدادي مختومة على الظهر لوضعها على شهادة النجاح.

ولا يعتبر الطالب متقدم للامتحان الا بعد تسليم استمارة التقدم والمستندات التي تثبت احقيته في التقدم للامتحان، وسداد رسم الامتحان الى السفارة المتقدم لها واستخراج رقم جلوس له.

وتقوم السفارة باستلام استمارات التقدم من اولياء الامور مرفقا بها كافة المستندات المطلوبة ، وعليها مراجعة الاستمارة والمستندات والتأكد من احقية كل طالب في التقدم للامتحان

ويتم تجميع استمارات التقدم لكل صف دراسي على حدة وتوضع في مظروف خاص ، و تكتب اسماء وبيانات المتقدمين للامتحان بعد ترتيبها ابجديا في الكشوف المعدة لذلك مع تخصيص كشف لكل صف دراسي عللى حدة مهما كان عدد المتقدمين له حتى لو كان طالبا واحدا .

وترسل السفارات جميع الاستمارات خلال الشهر التالي من موعد انتهاء التسجيل ، وذلك في موعد اقصاه 30 نوفمبر 2016، ولا يجوز التقدم للامتحان بعد اغلاق الموقع الالكتروني الا بعد التقدم للسفارة بالاسباب التي ادت للتأخير عن موعد التقدم للامتحان.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن تنطلق امتحانات الدور الاول للمصريين في الخارج يوم السبت الموافق 1 ابريل 2017، طبقا للجداول التي ستصدرها الادارة العامة للامتحانات، ولا يجوز للسفارات والقنصليات اجراء أي تعديل بهذه الجداول مهما كانت الاسباب.

وتتم امتحانات أبنائنا في الخارج، وفقا للمناهج التي تدرس بجمهورية مصر العربية في العام الدراسي 2016/ 2017، بدءًا من الصف الأول الابتدائي وحتى الثاني الثانوي.