- فاتن حمامة تزوجت من الدكتور محمد عبد الوهاب أستاذ الأشعة الشهير

- أم كلثوم.. رغم كثرة الأقاويل.. ختمت حياتها مع أستاذ أمراض الجلدية

- هند رستم تزوجت من أشهر اطباء النساء والتوليد وتستمر زيجتها 50 عاما

- لبني عبد العزيز تتزوج لمدة 40 عاما من الدكتور برادة

مع طول مشوار نجمات الزمن الجميل تتطور حياتهن الشخصية فمنهن من تتزوج مرة وأخريات تعددت زيجاتهن وعادة ما تكون الزيجة الأولي لهن من فنانين مشاهير سبقوهن في عالم الشهرة والانتشار.. ولكن بعد نجاحهن وتألقهن واستقرارهن فنيا تكون نهاية المشوار مع من يؤمن لهن مستقبلهن ويحقق لهن الامن والاستقرار بل والوجاهة الاجتماعية.

ويفتح "صدي البلد" ملف نجوم الزمن الجميل الذين انهين حياتهن مع مشاهير الطب الذين حققن معهن الوجاهة الاجتماعية.

- فاتن حمامة

تزوجت الفنانة الراحلة فاتن حمامة ثلاث زيجات، ففي بداية مشوارها الفني تزوجت من المخرج عز الدين ذو الفقار، حيث اشتركا معا في عمل فني واحدا فاعجب بها وببرائتها ورقتها، اما هي فقد هامت به وبطريقته المهذبة وخبرته في التمثيل والاخراج ايضا.

تطورت تلك العلاقة للزواج وبعد انجابهما لابنتهما (نادية) انفصلا حيث اكتشفت حمامة انها احبت فيه الاستاذ والمعلم ثم جاءت الزيجة الاشهر التي كانت مسار حديث الوسط الفني كله وهى زواجها من الفنان عمر الشريف، وبالفعل استمرت زيجتهما ما يقرب من 12 عاما انجبا فيهما ابنهما (طارق) لكن حب الشريف للعالمية جعلته يهجر بلده ويتخلي عن حبه واستقرار اسرته، وقررت فاتن حمامة الانفصال حيث لم ترق لها هذه الحياة.

وبعد عام من انفصالها عن عمر الشريف وفي عام 1975 تزوجت من الدكتور محمد عبد الوهاب رئيس قسم الاشعة بطب القصر العيني واستاذ ورئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لاحدي مراكز الاشعة الشهيرة، بعد أن لفت نظرها حبه للفن وتذوقه له فتقاربت الميول وتوحدت الافكار لتستمر حياتهما ما يقرب من 40 عاما حيث ظل بجوارها مرافقا متابعا لكل تداعيات مرضها في رحلة مرضها الاخيرة إلي أن رحلت في 17 يناير عام 2015.

- أم كلثوم

رغم تعدد الاقاويل حول زيجات وخطاب ام كلثوم إلا أن القصة الحقيقية المعروفة والمعلنة لدي الجميع هي زواجها من الدكتور حسن الحفناوي استاذ الامراض الجلدية الذي تعرفت عليه في عيادته عندما كان يعالجها من مرض الغدة، والغريب في الأمر أن الذي عرفها به هو العازف محمود الشريف الذي اشيع بانه كانت هناك قصة حب جمعت بينه وبين كوكب الشرق.

لم يكن الحفناوي طبيبا مشهورا في مجاله فقط بل كان انسانا مرهف الحس محبا للفن متذوقا له كان من اشد المعجبين بالفنانيين وهواه الطرب فلم يكن هناك فنانا مصريا الا وكان له علاقة وطيدة به فهو الي جانب شهرته في عالم الطب فهو من اشد هواه الطرب والشعر.

وعندما تعدت ام كلثوم الخمسين من عمرها تزوجت منه وظلت معه ما يقرب من 20 عاما رافقها فيها كزوج مخلص محب وطبيب شهير ظل مع زملائه متابعين تطورات حالتها الصحية الي ان رحلت كوكب الشرق في 2 فبراير عام 1977.

- هند رستم

بعد انفصالها عن المخرج حسن رضا والذي انجبت منه ابنتها الوحيدة (بسنت) اصبحت الفنانة هند رستم ملكة الاغراء فنانة مشهورة ووصلت شهرتها الي عنان السماء ولكنها مرت بحالة نفسية صعبة، بعد أن رحلت والدتها مصابة بالسرطان وظل طيف هذا المرض يقلقها، حيث كانت تخشي أن تصاب بنفس مرض والدتها ما جعلها تقوم بفحص دوري للاطمئنان على صحتها.

وقابلت الدكتور محمد فياض اشهر اطباء النساء والتوليد الذي قام بدوره بعمل العديد من الفحوص ليقف علي سلامتها من هذا الداء ، فاعجبت به حيث أنه طبيب مشهور انيق جذاب يعرف كيف يعامل المرأة وتحول هذا الاعجاب إلي حب وقررا بعدها الزواج وبالفعل.

واستمرت زيجتهما ما يقرب من 50 عاما حيث اعتبر "فياض" ابنتها (بسنت) بنتا له وعاملها كأب ليرحل الزوج والحبيب عام 2009 بعد رحلة مرض استمرت 4 سنوات عاني فيها من ضعف اعصابه ليظل حبيس كرسي متحرك وتصاب الفنانة بالاكتئاب والوحدة فلم تتحمل فراقه لترحل بعده بعامين في 2011.

- لبني عبد العزيز

اعجب بها المنتج رمسيس نجيب فقد لفته جمالها وانوثتها الطاغية ما جعله يصمم علي اشهار اسلامه كي يفوز بقلبها ويستطيع ان يتزوجها وبالفعل تزوجا رغم فارق السن الكبير بينهما وتبني رمسيس موهبتها حيث انتج لها العديد من الاعمال التي وضعتها في صفاف النجوم خلال فترة بسيطة.

وبعدما اصبحت نجمة شهيرة ادركت عبد العزيز انها تسرعت في قرار زواجها لتصمم علي الانفصال وبالفعل تم الانفصال، وبعد فترة من التريث والهدوء تعرفت علي الدكتور (برادة) اثناء اعداده لموسيقي برنامج ركن الاطفال الاذاعي الذي كانت تقدمه لبني عبد العزيز، حيث لفت نظرها ثقافته واطلاعاته المستمرة وعشقه الشديد للفن اضافة إلي كونه طبيبا ناجحا وانسانا مهذبا واثمر ذلك علي زواج استمر 45 عاما فقد تزوجا عام 1965.

وهاجرا معا الي امريكا عام 1968 واستمرا هناك 30 عاما انجبا خلالهما بنتين هن مريم وسارة وبعد استقرارهما بالقاهرة رحل الدكتور (برادة ) بعد زواج بناته، واصبحت الفنانة لبني عبد العزيز جدة لثلاث حفيدات هن مريم وسارة ودينا.