تستقبل الرابطة الوطنية للمتخصصين في قطاع الماشية واللحوم “إنتربيف” ووكالة بيزنس فرانس (بسفارة فرنسا في مصر) يوم السابع من سبتمبر 2016 المتخصصين المصريين والفرنسيين في قطاع اللحوم والأبقار الحية وذلك من خلال حفل استقبال يقام في فندق سوفيتل الجزيرة بحضور سعادة سفير فرنسا في جمهورية مصر العربية. ويجري تنظيم هذا الاستقبال من قبل رابطة “إنتربيف” الممثلة للقطاع الفرنسي لتربية الماشية واللحوم ووكالة بيزنس فرانس.
ومن المقرر أن يتوجه وفد من ممثلي رابطة إنتربيف إلى القاهرة بمصاحبة ست شركات فرنسية حيث سيلتقون مع مستوردي وموزعي اللحوم والماشية المصريين وكذا ممثلي وزارتي الزراعة والتجارة في مصر. وبهذه المناسبة سيقوم الشيف فيليب تور من فندق سوفيتل الجزيرة والشيف جوليان موليير من سفارة فرنسا بطهي أطباق فرنسية ومصرية أصيلة.
تجدر الإشارة إلى أن فرنسا تحتل المركز الأول أوروبياً في مجال قطاع الأبقار وهي المنتج الأول للحوم الأبقار. أما بالنسبة للماشية، تعد فرنسا المُصدر الأول للأبقار الحية من خلال تصدير 1.44 مليون رأس/سنوياً لأربعين دولة. ومما لا شك فيه أن الجدية الفرنسية في ضمان التأمين الصحي وفي توفير جودة جينية للماشية حققا رضا العديد من المُربين. من ثم فإن المٌصدرين الفرنسيين يتطلعون لتوفير إنتاجهم للمربين وللمجازر في مصر.

وتندرج هذه الفعالية في إطار الرغبة في إقامة علاقات تجارية بين المُصدرين الفرنسيين ومستوردي اللحوم الحمراء والأبقار في مصر.