أعلن إيدن ميرفي رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركات شل مصر عن أن  شركة شل قد نجحت في إكتشاف حقل للغاز الطبيعي بمنطقة إمتياز شمال علم الشاويش بالصحراء الغربية لمصر.
وأشار إيدن ميرفي أن الكميات التي تم إكتشافها تقدر بصفة مبدئية بحوالي نصف تريليون قدم مكعب من الغاز (الحجم الكلي للغاز قبل الانتاج)، وإنه من المحتمل وجود إحتياطي أكثر من الغاز وأن هذا الاكتشاف الجديد يعتبر من أكبر إكتشافات الغاز الطبيعي في الصحراء الغربية.
وأضاف إيدن ميرفي أن هذا الكشف الجديد في بئر (بي تي إي -2) جاء نتيجة لاستخدام أحدث التقنيات خلال مرحلة المسح السيزمي والعمليات المتعلقة به وحفر أحد أعمق الآبار في الصحراء الغربية.
وأكد إيدن ميرفي أن هذا الكشف الجديد سوف يساهم بنسبة تتراوح ما بين 10إلى 15% من الانتاج الكلي لشركة بدر الدين للبترول وهي الشركة المشتركة التي تقوم بعمليات الانتاج نيابة عن شركة شل والهيئة المصرية للبترول.
وتقول شركة شل أن هذا الكشف الجديد قد تم التوصل إليه عند عمق 5740 متر بتكوينات خريطة الرملية وتم التأكد من وجود الغاز ببئر بي تي إي -2 بطول 500 متر وأكتر من 100 متر من الغاز داخل خزانات من الحجر الرملي.