قرر محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، غلق 75 منشأة غذائية بمختلف مراكز ومدن المحافظة لمخالفتها للاشتراطات البيئية والصحية وعملها بدون ترخيص.

وشملت تلك المنشآت محلات أسماك وإنتاج حلوى من عجين وحلويات وعطارة وبيع بقوليات وسوبر ماركت ولحوم مجمدة وفطائر ومواد غذائية وذبح وتنظيف دواجن ومخبوزات.

وتأتي قرارات المحافظ التي أصدرها اليوم /الأربعاء/، بناء على التقرير الذي عرضه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة والدكتور هشام مسعود مدير عام الطب الوقائي لحملة المرور الميداني من إدارة مراقبة الأغذية .

حيث قامت حملة من الإدارة العامة للطب الوقائي إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة خلال الأسبوع المنتهي بالمرور على ٤٤٥ منشأة غذائية ومحلا لبيع الأغذية والمشروبات والحلوى وتم سحب ٤٨١ عينة وتم إعدام ٥٤٧٢ كيلو أغذية غير صالحة وعدد ٥٧٥ لتر مشروبات غير صالحة .

كما تم تحرير ١٧٩ محضرا للمخالفين وغلق وإيقاف تشغيل ٧٥ منشأة غلقا إداريا

ووجه محافظ الدقهلية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والمالية من قبل مديرية الصحة نحو غلق المنشآت المشار إليها وذلك بالتنسيق والتعاون مع مديرية القوى العاملة ورئاسة الوحدة المحلية في نطاقها لخطورة تلك المنشآت على الصحة العامة وحرصا على صحة وحياة المواطنين.

وأشار المحافظ إلى ضرورة الاستمرار في تكثيف حملات الطب الوقائي على كافة المحلات والمنشآت الغذائية بجميع المراكز على مستوى المحافظة حرصا صحة المواطنين وسلامتهم.