تنظم الجمعية العلمية للصناعات الغذائية بالتعاون مع شعبة الصناعات الغذائية و التغذية بالمركز القومي للبحوث بالقاهرة ندوة بعنوان ( البحث العلمي و التنمية المستدامة ) بالقاهرة تحت رعاية الدكتور اشرف حامد شعلان رئيس المركز القومي للبحوث صباح الاثنين 28 نوفمبر.

ترأس الندوة الدكتورة تيسير أبو بكر رئيس الجمعية العلمية للصناعات الغذائية و مقررها الدكتور احمد محمد سعيد رئيس شعبة الصناعات الغذائية بالمركز و تديرها الدكتورة ايمان حجازي الاستاذ بالمركز يحاضر فيها الفائزون بجائزة يونيليفر للبحث العلمي لعامى 2015/2016 و قد بلغ عدد البحوث 12 بحثًا فائزا ضمن 88 بحثا تنافسوا على الجائزة.

من جانبه قال الدكتور محمد محمود يوسف سكرتير عام الجمعية، إلى أنه تتمحور البحوث الفائزة بقضايا تطوير سكر البنجر لحل ازمة السكر في مصر و الاتجاهات التكنولوجيا الحديثة في التصنيع الغذائي و تدوير المخلفات الزراعية للقضاء على السحابة السوداء و التلوث و كذلك انتاج مركبات جديدة لها قيمة حيوية لتصنييع الاغذية الوظيفية و العلاجية.

وأضاف يوسف، إلى أن البحوث القائزة تهدف إلي تحقيق ابعاد التنمية المستدامة من اقتصاد و اجتماع و بيئة، مضيفًا إلى أن جائزة يونيليفر للبحث العلمي في مجالات التنمية المستدامة بلغت أكثر من 15 عاما على التوالي.