استحدثت مديرية أمن القاهرة وحدة جديدة تحت مسمى "وحدة المواجهات الأمنية خفيفة الحركة" بإشرف اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، على أن تعمل تلك الوحدة على مدار 24 ساعة.

الوحدة المستحدثة الامنية الجديدة مزودة بأحدث الأجهزة وعلى اتصال مباشر بغرفة عمليات النجده للإخطار بأى أحداث فى حينها والتعامل إذا لزم الأمر.

وقال اللواء خالد عبدالعال إن تلك الوحدات تتكون من سيارة نجدة حديثة برئاسة ضابط نجدة، وقوامها فرد مسلح آلى، سيارة بيك اّب دفع رباعى من قوة الإدارة العامة لقوات أمن القاهرة وقوامها (ضابط بحث، ضابط نظام ، فرد بحث ، فرد نظام ) من القطاع الجغرافى المختص، سيارة مدرعة من قوة الإدارة العامة لقوات أمن القاهرة برئاسة ضابط من الإدارة وقوامها 4 مجندين مزودين بسلاح اّلى متطور.

وأشار عبدالعال الى انه تم تدريب الأفراد والضباط على المواجات الأمنية الفورية، للتعامل مع أى حدث، وسيتم تعميم الوحدة على مستوى القاهرة والطريق الدائرى والمحاور الرئيسية.

جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، بتطوير منظومة العمل الأمنى والتعامل مع المجرمين، والتواجد الجدى والفعلى بأسرع وقت في مسرح الحوادث.