تفقد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولى مدينة بدر، زار خلالها مشروعي الإسكان المتوسط “دار مصر” والاجتماعي.

وأوضحت وزارة الإسكان في بيان اليوم الأربعاء أنه رافق الوزير خلال الجولة المهندس خالد عباس مساعد الوزير، ونائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المهندس كمال فهمي، ورئيس جهاز المدينة المهندس مصطفى فهمى.
وقال الدكتور مصطفى مدبولي إنه يتم تنفيذ 528 وحدة سكنية بالمرحلة الأولى بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط بالمدينة، تم الانتهاء من تنفيذ 144 وحدة منها، بينما سيتم الانتهاء من تنفيذ 384 وحدة أخرى نهاية أكتوبر المقبل، وتم الانتهاء من تنفيذ المرافق الرئيسية بالكامل (مياه - صرف - ري)، كما تم الانتهاء من الشبكات الرئيسية والفرعية للغاز الطبيعي بالكامل، وتم الانتهاء أيضا من التركيبات الخارجية لـ5 عمارات، وسيتم الانتهاء من كافة أعمال التركيبات الخارجية لباقي العمارات نهاية سبتمبر المقبل.
وحول موقف الخدمات بالمرحلة الأولى بدار مصر، أوضح الدكتور مصطفى مدبولي أنه يجرى تنفيذ سوق تجارية، ومسجد سيتم الانتهاء من تنفيذه منتصف أكتوبر المقبل، كما يجرى استكمال إجراءات طرح أراضى الخدمات، وتشمل: سوقا تجارية، ومدرسة، ومركزا طبيا، وحضانة.
بدوره، أوضح المهندس مصطفى فهمي أنه تم الانتهاء من أعمال الشبكات الرئيسية للكهرباء، وتركيب الأكشاك والمحولات، كما تم تركيب 40 % من أعمال الإنارة، وسيتم الانتهاء من باقي الأعمال نهاية سبتمبر المقبل، كما تم الانتهاء من أعمال الشبكات الرئيسية والفرعية للتليفونات بالكامل، وسيتم الانتهاء من باقي أعمال الربط نهاية سبتمبر المقبل، موضحا أنه تم الانتهاء من أعمال السور بالمرحلة الأولى بنسبة 95 %، ويجرى تنفيذ أعمال الطرق الأسفلتية، وأعمال تنسيق الموقع بالأرصفة، وسيتم الانتهاء من كافة أعمال تنسيق الموقع نهاية أكتوبر المقبل.
وأشار رئيس جهاز مدينة بدر إلى أنه تم الانتهاء من تركيب المصاعد بـ10 عمارات، وسيتم استكمال باقي العمارات نهاية سبتمبر المقبل، كما سيتم الانتهاء من كافة تركيبات الكبائن نهاية أكتوبر المقبل.
وفيما يتعلق بالموقف التنفيذي للمرحلة الثانية بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، قال رئيس الجهاز: يتم تنفيذ 1128 وحدة، وتم صب أعمدة الدور الثالث ببعض العمارات، وبلغت نسبة الإنجاز 25 %، موضحا أنه تم الانتهاء من أعمال المرافق الرئيسية بالكامل، ويجرى تنفيذ أعمال الكهرباء، كما يجرى البدء في تنفيذ أعمال التليفونات.
وانتقل الدكتور مصطفى مدبولى لموقع الإسكان الاجتماعي، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 4200 وحدة (175 عمارة)، وسيتم الانتهاء من تنفيذ 936 وحدة أخرى (39 عمارة) نهاية سبتمبر المقبل، بينما سيتم الانتهاء من تنفيذ 720 وحدة (30 عمارة) نهاية ديسمبر المقبل.
وبشأن موقف تنفيذ المرافق المختلفة بالمشروع، أكد المهندس مصطفى فهمى رئيس جهاز المدينة أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرافق الرئيسية بالكامل (مياه - صرف - ري)، وسيتم الانتهاء من التركيبات الداخلية لـ30 عمارة منتصف أكتوبر المقبل، كما تم الانتهاء من 80 % من الشبكة الرئيسية والفرعية للغاز الطبيعي، وتم الانتهاء من التركيبات الخارجية لـ114 عمارة (2736 وحدة)، ومن المقرر الانتهاء من التركيبات الخارجية لـ100 عمارة (2400 وحدة) منتصف أكتوبر المقبل، ولـ30 عمارة (720 وحدة) منتصف يناير المقبل.
وأضاف: تم الانتهاء من 75 % من شبكات الكهرباء الرئيسية والفرعية والإنارة، وسيتم الانتهاء من باقي الأعمال منتصف أكتوبر المقبل، كما تم تركيب عدادات مسبوقة الدفع لـ750 وحدة سكنية، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من 70 % من شبكات التليفونات الرئيسية والفرعية، وسيتم الانتهاء من باقي الأعمال منتصف أكتوبر المقبل، كما تم الانتهاء من 65 % من شبكات الطرق والأرصفة، ومن المقرر الانتهاء منها منتصف نوفمبر القادم.
وأشاد وزير الإسكان بالجهود المبذولة في تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي، والتي تعد إنجازا حقيقيا، بل وفى أعمال تطوير المدينة بوجه عام، حيث تشهد نقلة تنموية في الفترة الأخيرة.