أطلقت شركة “أوبرا” الثلاثاء 23 أغسطس النسخة الخاصة بنظام التشغيل أندرويد من خدمة “Opera VPN” التابعة لها، وذلك بعد ثلاثة أشهر من إطلاق نسخة نظام آي.أو.إس المشغل لأجهزة آبل.
وستسمح خدمة “Opera VPN” لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد فتح المواقع المحجوبة وتصفح الإنترنت بهوية مجهولة وتغيير الموقع الجغرافي وهميًا.
وتوفر خدمة “Opera VPN” ميزة فحص شبكات واي فاي التي يتصل من خلالها المستخدم، وتُقيِّم درجة أمان الشبكة، إلى جانب توفيرها معلومات بشأن كيفية تحسين درجة الأمان هذه. وإلى جانب إمكانية التصفح الآمن والسري وميزة فحص شبكات واي فاي، تتضمن خدمة “Opera VPN” ميزة ثالثة، هي ميزة “الحارس”، التي تمنع الإعلانات من تعقب ومطاردة المستخدم على الإنترنت، طبقا لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
وتتيح الخدمة، التي تدعم العديد من اللغات، بما في ذلك العربية، إمكانية اختيار واحد من خمسة مواقع للخوادم هي: الولايات المتحدة، وكندا، وألمانيا، وسنغافورا، وهولندا.
يُشار إلى أن خدمة “Opera VPN” من تطوير “سرف إيزي” (SurfEasy)، وهي شركة كندية متخصصة في خدمات “الشبكات الخاصة الافتراضية” VPN، استحوذت عليها أوبرا في شهر آذار/مارس 2015.